كسر عضم يتصدر محركات بحث جوجل.. الكندوش في المرتبة الثانية وعلى قيد الحب الأخير

كسر عضم يتصدر محركات بحث جوجل.. الكندوش في المرتبة الثانية وعلى قيد الحب الأخير

مدى بوست_فريق التحرير

نشرت منصة بوسطة تقريرًا يستعرض المسلسلات السورية الأكثر بحثًا على محركات بحث جوجل في سوريا والعالم، فحل مسلسل كسر عضم في المرتبة الأولى بنسبة بحث 55 % وفي المرتبة الأخيرة مسلسل على قيد الحب بنسبة بحث 5%.

التقرير تضمن نتائج البحث في الفترة ما بين 1 أبريل إلى 25 أبريل وحل في المرتبة الثانية مسلسل الكندوش بنسبة 20% ثم مسلسل مع وقف التنفيذ بنسبة 13% ثم مسلسل جوقة عزيزة بنسبة 7%.

جدير بالذكر أن موسم دراما رمضان لم يقتصر على هذه المسلسلات فحسب، فيعرض أيضًا: حارة القبة 2، بروكار2، الفرسان الثلاثة، بقعة ضوء ج15، لو بعد حين.

كسر عضم يحقق نجاحًا كبير

يحظى مسلسل كسر عضم للمخرجة رشا شربتجي بنجاحٍ كبير على المستويين المحلي والعربي ويعتبره البعض بمثابة عودة للدراما السورية بعد سنواتٍ من التعثر والتأثر بظروف الحرب.

المسلسل من كتابة: علي معين صالح، معالجة درامية: د. رانيا الجبان، بطولة: كاريس بشار، فايز قزق، خالد القيش، كرم الشعراني، نادين تحسين بيك، نور علي، ولاء عزام، حسن خليل، يوشع محمود، يزن الريشاني.

جدير بالذكر أن الخيارات الأولى في البطولة كانت للفنان أيمن زيدان لتجسيد شخصية الحكم والفنانة سوزان نجم الدين لتجسيد شخصية عبلة، لكن الأجر المادي كان سببًا في اعتذار الأول وحالت انشغالات الثانية في الانضمام للعمل.

كما اعتذر الفنان فراس إبراهيم عن تجسيد شخصية الحكم لخلافات مع الشركة ثم اعتذر الفنان رشيد عساف؛ لانشغاله بعمل آخر، فذهب الدور في النهاية للفنان فايز قزق الذي جسده ببراعة.

مسلسل مع وقف التنفيذ

كما يحظى مسلسل مع وقف التنفيذ بنسب مشاهدة جيدة أيضًا، حيث يرصد التغييرات الحاصلة للسوريين ما بعد سنوات الحرب من خلال استعراض شخصيات حارة العطارين قبل وبعد الحرب.

المسلسل من تأليف: يامن حجلي وعلي وجيه، إخراج: سيف الدين سبيعي، بطولة: غسان مسعود، عباس النوري، سلاف فواخرجي، صفاء سلطان، فادي صبيح، شكران مرتجى.

وكان سبيعي قد صرح أن مسلسل مع وقف التنفيذ جزء من مشروع فني لرصد التغييرات في المجتمع السوري ما بعد الحرب، مشيرًا إلى لمسلسله السابق على صفيح ساخن الذي يعتبره الخطوة الأولى في المشروع.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق