يوشع محمود: محظوظ بالعمل مع رشا شربتجي ولم أتوقع الحصول على دور بطولة (فيديو)

يوشع محمود: محظوظ بالعمل مع رشا شربتجي ولم أتوقع الحصول على دور بطولة (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري يوشع محمود في لقاءٍ قصير مع إذاعة شام اف ام، كشف خلاله أنه تقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2016 ولم يجد معارضة من عائلته، لكنها اشترطت عليه أن يتم قبوله من المرة الأولى.

وأضاف أن التمثيل كان حلمًا قديمًا يراوده وقد استعد لاختبارات المعهد بالتقدم لورشة إعداد ممثل مع الفنانين أحمد الأحمد ووسيم قزق وقد استطاع اجتيازها من المرة الأولى.

كما كشف محمود عن دراسته في كلية التربية الرياضية في جامعة تشرين لمدة عامٍ واحد قبل التقدم للمعهد، مصرحًا بأن الدراسة في المعهد لم تكن سهلة على الإطلاق لكنها كانت محملة بالمتعة والشغف.

يوشع محمود

يوشع محمود: محظوظ بالعمل مع رشا شربتجي 

الفنان يوشع محمود تخرج من المعهد عام 2020 وقد ضمت دفعته الفنانين: حسن خليل، إياد عيسى، راما زين العابدين، يزن الريشاني وهؤلاء شاركوا أيضًا في مسلسل كسر عضم.

كما ضمت دفعته أيضًا الفنانين الشباب: علاء زهر الدين، علي إسماعيل، إلين عيسى، دوجانا عيسى، آية محمود، كنان حاتم.

وأوضح محمود أن اختياره لأداء شخصية سومر جاء بعد تقدمه لاختبار تمثيل في مقر شركة كلاكيت، قامت به المخرجة رشا شربتجي، مشيرًا إلى أنه لم يتوقع الحصول على دورٍ رئيسي في كسر عضم.

وأضاف محمود أن بعد قراءة نص المسلسل، تمنى بينه وبين نفسه أن يُجسد شخصية سومر وقد تحقق له ذلك، معتبرًا أنه محظوظ جدًا بالتعاون مع شربتجي.

صعوبات تجسيد الدور

صرح الفنان يوشع محمود أن شعر بالخوف المحمل بالمسئولية أثناء تجسيد شخصية سومر، فالشخصية تعبر عن أوجاع وهموم الشباب وكان يشعر بمسئولية الحديث بلسانهم من خلال الشخصية، لكنه كان مطمئنًا بوجوده بين أيادٍ المخرجة رشا شربتجي.

وكشف محمود أن أكثر مشهد استغرق وقت في تصويره بسبب الأخطاء والإعادات، كان مشهد انتقاد المنجمين، فقد كان المشهد طويلًا وتم الإعداد له أثناء التصوير.

أما المشهد الأكثر كوميديا بالنسبة له، فكان مشهد أكل علاء/ حسن خليل للجزر ورد فعل سومر الغاضب تجاه ذلك. 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق