يزن الريشاني يوضح الفرق بينه وبين “إيليا” وطبيعة العلاقة التي تربطه براما زين العابدين (فيديو)

يزن الريشاني يوضح الفرق بينه وبين “إيليا” وطبيعة العلاقة التي تربطه براما زين العابدين (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري يزن الريشاني في لقاءٍ إذاعي عبر إذاعة شام اف ام، صرح خلاله أن صداقة وزمالة دراسة تربط بينه وبين الفنانين: حسن خليل، يوشع محمود، راما زين العابدين، الذين لمعوا مؤخرًا في مسلسل كسر عضم.

يُجسد الريشاني شخصية “إيليا” في مسلسل كسر عضم، الذي يعيش برفقة صديقيه علاء وسومر ويقع في غرام جارته الشابة “ريم” التي تُجسد دورها الفنانة راما زين العابدين.

ونفى الريشاني وجود ارتباط عاطفي بينه وبين زين العابدين، موضحًا أن صداقة تجمعهما منذ عام 2015، خاصةً أنهما درسا ضمن دفعة واحدة وتخرجا عام 2020 من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

يزن الريشاني

كواليس اختياره لدور إيليا

كشف الفنان يزن الريشاني أن اختياره لتجسيد شخصية “إيليا” جاء مباشرةً من المخرجة رشا شربتجي دون أن يمر باختبار تمثيل، فقد سبق وشاركها العمل في مسلسل حارة القبة بجزئيه وأصبحت على دراية بأدواته التمثيلية.

وصرح الريشاني أنه لم يخف من تفصيلة “تد خين الحشـ.ـيش” المرتبطة بشخصية “إيليا”، فهي مبررة دراميًا، كونها وسيلته للهروب من حياته البائسة، مشيرًا لاكتشافه أن سعادته ليست في الهروب وإنما في الحب.

ويرى الريشاني أن شخصية إيليا أكبر من هذه التفصيلة، لكن التركيز عليها يعود لكون 70% من الشباب السوري يهرب من الواقع والضغوطات بنفس الطريقة.

وسئل الريشاني عن الوحمة ما وراء أذن إيليا، فأوضح أنها وُضعت بالمكياج، كتفصيلة مميزة لشخصية إيليا وارتباطه بوالدته التي تمثل كل عالمه.

الفرق بين يزن الريشاني وإيليا

أوضح الفنان يزن الريشاني أن شخصية إيليا لا تشبهه، فإيليا انعزالي وغير قادر على الاندماج في مجتمعه نتيجة ظروف حياته القاسية، حيث عاش بمفرده مع والدته بعد أن تخلى عنهما والده.

ويرى الريشاني أنه ليس انعزاليًا كإيليا وليس اجتماعيًا، فهو شخص متوازن قدر الإمكان، مشيرًا لتقاطع بعض صفاته مع صفات إيليا دون أن يوضح هذه الصفات.

كما يرى الريشاني أن الشباب: إيليا وسومر وعلاء يعانون من الاكتئاب، فيظهر اكتئاب إيليا في صورة خمول وانعزال، بينما يعبر سومر عن اكتئابه بالكلام الكثير والنقد ويفرغ علاء اكتئابه بالضحك.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق