كرم الشعراني يسترجع ذكريات طفولته في العيد (فيديو)

كرم الشعراني يسترجع ذكريات طفولته في العيد (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري كرم الشعراني في لقاءٍ قصير مع منصة “كيو ميديا”؛ للحديث عن ذكريات طفولته في العيد، فكانت البداية مع العيدية التي كان يحصل عليها من والده ووالدته وأعمامه وأخواله.

وكان الشعراني ينتظر عيدية والده بفارغ الصبر، كونها الأكثر قيمة، مشيرًا بأنه حصل على مبلغ 100 ليرة سورية كعيدية وقت أن كان في الصف الثاني الابتدائي وكانت مبلغًا كبيرًا وقتذاك.

وأضاف الشعراني أنه اشترى بهذا المبلغ ساعة بقيمة 25 ليرة وأنفق قرابة 15 ليرة في لعبة تُسمى “ليرتك خمسة” واشتري كميات كبيرة من مسليات تحمل اسم “لذيذة”.

كرم الشعراني
الفنان كرم الشعراني-فيسبوك

طقوس العيد

كشف الفنان كرم الشعراني أن أول عيدية دفعها كانت لابنة شقيقته عام 2011، مشيرًا لحرصه على إعطاء أبناء شقيقته العيدية سواء كان في سوريا أو خارجها، بالإضافة لبعض الأطفال ممن يصادفهم في الزيارات العائلية.

أما عن الطقس المفضل في العيد، فعبر الشعراني عن افتقاده لأول غداء يجمع العائلة في أول يوم العيد في بيت جدته وهو الطقس الذي انتهى بانتقاله للإقامة في العاصمة السورية دمشق.

وكشف الشعراني عن قيامه بارتداء ملابس العيد كاملة والنوم بها ليلة العيد؛ ليستيقظ جاهزًا للعيد وطقوسه، مشيرًا للمكانة الخاصة التي يُكنها لحذاء العيد الجديد.

وأوضح الشعراني أن أكلته المفضلة هي الملوخية مع الأرز، أما في العيد، فهناك أكلة تراثية تُطبخ في ضيعته تسمى “الهريسة” وهي عبارة عن قمح مطبوخ مع قطع دجاج.

وصرح الشعراني بأن الطقس الذي لا يُحبه هو زيارات الواجب المفروضة عليه، فهو يكره أن يُفرض عليه أمرًا ما، لكنه يضطر للانصياع بدعوى الواجب.

كرم الشعراني بين أبو مريم وعزمي نسوان

أطل الفنان كرم الشعراني على جمهوره في موسم دراما رمضان 2022 من خلال مسلسلي: كسر عضم حيث جسد شخصية أبو مريم، جوقة عزيزة حيث جسد شخصية عزمي نسوان.

الشعراني نجح باقتدار شديد أن يلعب دورين مختلفين تمامًا، فشخصية أبو مريم تجسيد للقسوة والجشع، أما شخصية عزمي نسوان فمثال للضعف والتيه، حيث تعاني الشخصية من اضطراب في الهوية الجنـ.ـسية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق