زهير عبد الكريم يتحدث عن طقوس العيد في قرية معربا مسقط رأسه (فيديو)

زهير عبد الكريم يتحدث عن طقوس العيد في قرية معربا مسقط رأسه (فيديو)

مدى بوست _ فريق التحرير

أطل الفنان السوري زهير عبد الكريم في لقاءٍ قصير مع منصة “كيو ميديا”، تحدث خلاله عن ذكريات طفولته وطقوس العيد في قرية معربا -مسقط رأسه- الواقعة في ريف دمشق.

عبد الكريم في طفولته كان يحرص على أخذ العيدية ليلة العيد من والده ووالدته وكانت أعلى عيدية قد حصل عليها 500 ليرة سورية من أحد أقربائه في قرية معربا.

وصرح عبد الكريم أنه شديد البذخ عندما يتعلق الأمر بعيدية أبنائه، مشيرًا لارتباط قيمة العيدية برصيده في البنك، فوصلت العيدية في بعض الأحيان لـ 50 ألف ليرة سورية.

زهير عبد الكريم

طقوس العيد

الفنان زهير عبد الكريم استرجع ذكرياته كطفل في يوم العيد، فأشار لوجود منحدر من الرمال في الضيعة، كان يتزحلق عليه باستخدام قطعة من الكرتون، موضحًا أن هذا اللعب كان بديلًا عن غياب الألعاب والملاهي الموجودة حاليًا.

وعن طعامه المفضل في العيد، أجاب: “رز وفولية أو رز وشاكرية” وأضاف أن العائلات في معربا كانت تحرص على زيارة المقـ.ـابر وتضع هناك بعض الأطعمة للزائرين، مثل: بقلاوة، فواكه، شاكرية ورز.

وأوضح عبد الكريم أنه يحرص على قضاء العيد في بيت والدته في معربا، كما يحرص على زيارة الراحلين ثم يتوجه لزيارة الأقرباء والأصدقاء.

زهير عبد الكريم في مع وقف التنفيذ

أطل الفنان زهير عبد الكريم على جمهوره في موسم دراما رمضان 2022 من خلال مسلسل حوازيق للمخرج رشاد كوكش ومسلسل مع وقف التنفيذ للمخرج سيف الدين سبيعي.

شارك عبد الكريم كضيف شرف في بضع حلقات من حوازيق، أما دوره الأبرز فكان في مسلسل مع وقف التنفيذ، حيث جسد شخصية الشيخ رباح أبو جنان والد جنان/ سلاف فواخرجي.

وعلق عبد الكريم على تجسيده شخصية “أبو جنان” في لقاءٍ سابق، فقال أن النص كان لافتًا للغاية وأحب الشخصية، فوافق على تجسيدها، مشيرًا إلى أن أداء الفنانة سلاف فواخرجي الرائع لشخصية جنان، ساعده على تقديم أفضل ما عنده في المشاهد التي جمعت بينهما.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق