فايز قزق يشارك متابعيه صورة رفقة ابنه الوحيد “نور” معلقاً: وأخيراً مع ابني الحقيقي

فايز قزق يشارك متابعيه صورة رفقة ابنه الوحيد “نور” معلقاً: وأخيراً مع ابني الحقيقي

مدى بوست – فريق التحرير 

شارك الفنان السوري “فايز قزق” متابعيه عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” صورةً تجمعه بنجله الوحيد “نور”.

وأرفق قزق الصورة بتعليق كتب فيه: “وأخيراً مع ابني الحقيقي” في إشارة إلى مسلسل كسر عضم الذي أطل عبره على الجمهور في رمضان وجسد فيه دور “الحكم” والد الفنانين “سامر إسماعيل/ ريان” و”الليث الكحيل/ يسار” مع انتشار الكثير من الصور لهم على منصات السوشيال ميديا.

وحظيت الصورة بتفاعل واسع من قبل متابعي الفنان فايز قزق كما تفاعل معها العديد من زملائه في الوسط الفني وتداولتها عدداً من الصفحات المهتمة بالمشاهير.

فايز قزق

تفاعل المتابعين

وعلقت الفنانة عبير شمس الدين: “الله يحفظه”، وكتبت سلاف فواخرجي: “الله يحميلك نور يا أبو النور”، وكتبت ابنة شقيقه لوريس قزق: “دخيل هالشبوبيات”. كما تفاعل مع الصورة كل من سامر إسماعيل وميسون أبو أسعد ويزن الريشاني وهمام رضا والليث الكحيل وغيرهم.

الفنان فايز قزق لفت الأنظار إليه في الموسم الرمضاني الفائت من خلال عدة أدوار هامة، أبرزها شخصية الحكم في مسلسل كسر عضم وشخصية أديب في مسلسل مع وقف التنفيذ.

قزق اعتبر في تصريح إعلامي سابق أن الجمهور فوجئ بأدائه لأنه لا يعرفه، مبيناً أنه أنه ابتعد عن الدراما التلفزيونية بسبب انشغاله بمشروعه المسرحي، فقـ.ـد كان قادراً على أن يُصبح ممثلاً تلفزيونياً منذ عام 1981.

وأضاف أن اتجاهه للدراما التلفزيونية مؤخراً، يأتي بعد رضاه عن منجزه المسرحي، مؤكداً أنه لن يتخلى عن المسرح ولا عن دوره كأستاذ أكاديمي في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

من هو فايز قزق؟

فايز قزق؛ هو ممثل ومخرج ومؤلف سوري من مواليد محافظة اللاذقية في الخامس من يونيو/ حزيران 1955.

درس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على شهادة عليا في إعداد وتدريب الممثل المسرحي من بريطانيا، وشهادة الماجستير في الإخراج المسرحي من جامعة ليدز ثم عاد لسوريا ليدرس بالمعهد.

اشتهر بشخصية “مأمون بيك” التي جسّدها في مسلسل “باب الحارة”، وأيضاً شخصية “عبد الملك بن مراون” التي جسّدها في مسلسل “الحجاج بن يوسف”.

متزوّج من سيدة خارج الوسط الفني ولديه ابن واحد وهو “نور”، وهو شقيق الفنان محمد قزق والد الممثلة “لوريس قزق”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق