زهير عبد الكريم: هناك تنازلات يُقدمها الفنانين في الوسط الفني (فيديو)

زهير عبد الكريم: هناك تنازلات يُقدمها الفنانين في الوسط الفني (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري زهير عبد الكريم في لقاءٍ مع الإعلامي موفق عماد الدين، تحدث خلاله عن التنازلات التي يُقدمها البعض للمخرجين والمشاركين من أجل المشاركة في أعمالهم.

وكشف عبد الكريم أن التنازلات يُقدمها النساء والرجال على حدٍ سواء وليست فقط تنازلات أخلاقية كما يتبادر للذهن من الوهلة الأولى، فقد تكون التنازلات مادية في شكل هدايا أو أموال نقدية.

وأضاف عبد الكريم أن بعض الممثلين يشاركون في جميع الأعمال التي تُنتج في سوريا، مؤكدًا أن هذه المشاركات هي نتيجة علاقات وتواصل دائم مع المنتجين والمخرجين أو تقديم الهدايا.

زهير عبد الكريم

تنازلات أخلاقية!

تابع الفنان زهير عبد الكريم حديثه عن التنازلات في الوسط الفني، فأكد أن هناك فنانات صاعدات على قدرٍ من الجمال لم يدرسن التمثيل ولا يمتلكن الموهبة الكافية ومع ذلك يحصلن على عدة أدوارٍ في عامٍ واحد ويتحولن لنجمات بعد عدة أعوامٍ.

وأضاف عبد الكريم أن هؤلاء الفنانات لا يمتلكن الموهبة لكن يمتلكن العلاقات وكلما توسعت هذه العلاقات، كلما زادت فرصهن في العمل وأصبحن نجمات بشكلٍ أسرع.

وأكد عبد الكريم أنه لا يسعى وراء النجومية الآن، فالنجومية حققها قبل سنواتٍ طويلة وكان العاملين في الوسط الفني يقفون في طوابير للسلام عليه.

زهير عبد الكريم لن أقدم دور الشيخ مرة أخرى

صرح الفنان زهير عبد الكريم أنه كان أحد نجوم الصف الأول في التسعينات مع الفنانين: سلوم حداد، أيمن زيدان، بسام كوسا، عباس النوري.

وبرر عبد الكريم استمرار نجومية هؤلاء الفنانين وتراجع نجوميته بأنه سافر لعدة سنوات للعمل في قطر كمدرس للفنون المسرحية وفي تلك الفترة ترسخت أقدام هؤلاء الفنانين في الوسط الفني.

وأكد عبد الكريم خلال اللقاء أنه دفع ثمن صراحته وتصريحاته الجريئة، فقلت الأعمال المعروضة عليه، فاضطر للقبول بدور شيخ الحارة في مسلسل الكندوش رغم عدم أهمية الشخصية وغياب تأثيرها عن الأحداث، على عكس شخصية الشيخ أبو جنان في مسلسل مع وقف التنفيذ.

كما أكد عبد الكريم أنه لن يُجسد شخصية الشيخ مرة أخرى في الدراما، إلا إذا كانت شخصية إشكالية ولها تأثير هام في العمل أو تعرض فكرًا مختلفًا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق