ميلاد يوسف: الدراما السورية مميزة بالطرح وهناك جدية ونضج في النصوص (فيديو)

ميلاد يوسف: الدراما السورية مميزة بالطرح وهناك جدية ونضج في النصوص (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري ميلاد يوسف في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، كشف خلاله عن مشاركته في فيلم روائي طويل يحمل اسم “حي المنازل” من إخراج غسان شميط وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.

يوسف انتهى مؤخرًا من تصوير فيلم “بوح” من تأليف وإخراج أيهم عرسان، كما انتهى من تصوير مسلسل يحمل اسم “ليلة السقوط” الذي كان مقررًا عرضه في رمضان 2022 على منصة شاهد ثم قررت تأجيله.

يستعرض فيلم حي المنازل قصة عائلة دمشقية تمتهن صناعة البوظة/ الآيس كريم، تعيش صدمة اندلاع الحرب السورية الأخيرة، يُجسد يوسف شخصية “عزمي” خال العائلة ودينامو الحياة فيها.

ميلاد يوسف

تفاصيل الشخصية

صرح الفنان ميلاد يوسف أن فيلم حي المنازل يُصور في عددٍ من الحواري الشامية، التي تجمع ما بين العراقة والأصالة والأسى والحزن والحب والسند، مشيرًا إلى أن شخصية عزمي التي يُجسدها تجمع كل هذه الصفات.

ويري يوسف أن الفيلم يُقدم بيئة شامية معاصرة، حيث يُصور في أحياء وميادين وأسواق دمشقية حقيقية، مثل: سوق الحميدية.

ميلاد يوسف: الدراما السورية مميزة بالطرح

يرى الفنان ميلاد يوسف أن الدراما السورية حاضرة كل عام، لكن المختلف في موسم دراما رمضان الماضي أن الطرح كان مميزًا وكان هناك انفتاحًا في توزيع الأعمال على المحطات العربية.

وأضاف يوسف أن الأبواب عادت تُفتح من جديد للدراما السورية بعد أن ظلت لسنواتٍ مغلقة أمامها وهو ما ساهم في انتشارها عربيًا هذا العام وعودتها للأضواء والمنافسة من جديد.

كما يرى يوسف أن النصوص الدرامية اختلفت بين الماضي والحاضر، فأصبحت الآن تتميز بالجدية والنضج، مشيرًا لجيل من الشباب الكُتاب لمعوا من خلال ورشات الكتابة.

وأشار يوسف إلى كُتاب كانوا يعملون على نصوصهم لسنوات، بينما الآن يُكتب النص في عدة أشهر ويعاني من خلل في الكثير من الجوانب، مثل: الإيقاع والحبكة والصراع.

وأوضح يوسف أن غيابه عن موسم دراما رمضان 2022 يعود لأسباب متعلقة بالتوزيع وموعد العرض، فقد شارك في مجموعة من الأعمال تأجل عرضها جميعًا لما بعد انتهاء رمضان.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق