تامر إسحاق: الدراما السورية تعتمد على البطولات الجماعية وواقعية الطرح (فيديو)

تامر إسحاق: الدراما السورية تعتمد على البطولات الجماعية وواقعية الطرح (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل المخرج السوري تامر إسحاق في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، صرح خلاله بأن اتجاهه لإخراج أعمال بيئة شامية في السنوات الأخيرة ليس خيارًا شخصيًا وإنما ما يُعرض عليه من شركات الإنتاج.

وأضاف إسحاق أنه يُحب أعمال البيئة الشامية ولا يُخرجها إلا عن اقتناع، علمًا بأن آخر ما أخرجه في هذا اللون الدرامي: جوقة عزيزة، خاتون، وردة شامية.

وكان إسحاق قد أخرج الجزئين الأول والثاني من مسلسل الحرملك وكان من المقرر إنتاج جزء ثالث، لكن المشروع توقف؛ بسبب ظروف الوباء وصعوبات السفر.

المخرج تامر إسحاق

حياته الشخصية

كشف المخرج تامر إسحاق أن العمل يستحوذ على النسبة الأكبر من وقته، لكنه يستغل أي وقت فراغ ليقضيه مع زوجته وابنه في البيت، خاصةً وأنه يُحب صُحبتهم.

وأضاف إسحاق أن الإخراج ليس مهمة سهلة، فهو متداخل في كل تفاصيل العمل الفني، معترفًا بأن العمل يسرقه من عائلته.

إسحاق نفى تعرضه للخذلان من الوسط الفني، موضحًا أن كل عمل فني له ظروفه الخاصة وقد يُعول على مشاركة فنان ما، لكن ظروفه قد لا تسمح أو يرتبط بعمل آخر أو يتلقى عرضًا أفضل.

رأي تامر إسحاق في الدراما السورية

صرح المخرج تامر إسحاق بأن هناك خوف يُحيط بواقع الدراما السورية؛ لأنها تذهب في اتجاه مختلف قد يفقدها بريقها المعتاد، الذي اكتسبته من واقعية طرحها واعتمادها على البطولات الجماعية.

وأضاف إسحاق أن الدراما السورية بدأت تفقد الكثير من الأشياء التي تُميزها بفعل اختلاف الزمن وظروف الحرب الأخيرة، بالإضافة لاختلاف شكل الدراما والإقبال على العشاريات والسبعيات والتوجه إلى المنصات كبديلٍ للشاشات الكبيرة والاعتماد على البطولة الفردية.

ويرى إسحاق أن كل هذه العناصر الجديدة لا تشبه الدراما السورية المعروفة للجمهور العربي، لكنه وعدد كبير من العاملين في الوسط الفني يُحاولون تقديم أعمال تؤكد أن الدراما السورية موجودة ومستمرة.

يذكر أن مسلسل جوقة عزيزة هو آخر ما أخرجه إسحاق، النص للكاتب: خلدون قتلان، البطولة للفنانين: نسرين طافش، سلوم حداد، خالد القيش، هبة نور، كرم الشعراني، وسام حنا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق