جمال سليمان: تعرفت على أم كلثوم في سن العاشرة وأتمنى تجسيد شخصية ابن خلدون (فيديو)

جمال سليمان: تعرفت على أم كلثوم في سن العاشرة وأتمنى تجسيد شخصية ابن خلدون (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري جمال سليمان في لقاءٍ مع الإعلامي المصري عمرو الليثي في برنامجه “واحد من الناس”، كشف خلاله عن عمله في الحدادة في سن العاشرة وهي نفس السن التي بدأ يستمع فيها لأغنيات كوكب الشرق أم كلثوم.

وذكر سليمان كيف كان يُفضل سماع أم كلثوم في راديو الورشة عن الذهاب للعب مع الأطفال في الشارع، خاصةً وأن والديه لا يحبان الاستماع إليها.

وعن الشخصية التي يتمنى تجسيدها، صرح سليمان بأنه يتمنى تجسيد شخصية مؤسس علم الاجتماع “ابن خلدون”، فهو يراه شخصية عظيمة جدًا تستحق أن تُستعرض حياتها في مسلسل.

جمال سليمان

تميز السوريين في الأعمال التاريخية

يرى الإعلامي عمرو الليثي أن هناك سرًا وراء تميز الفنانين السوريين في الأعمال التاريخية، الأمر الذي فسره الفنان جمال سليمان بأن السوريين مسكونين بالتاريخ.

وأضاف أن من اشتراطات المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، التدريس وتقديم العروض المسرحية باللغة العربية الفصحى، فيخرج الطالب متقنًا لها.

سليمان أوضح أن خريج الدفعة الأولى من معهد التمثيل، حيث تتلمذ على يد الفنان أسعد فضة والمخرج المسرحي الراحل فواز الساجر.

خلاف جمال سليمان وأحمد ماهر

كشف الفنان جمال سليمان أن الفنان المصري أحمد ماهر حارب وجوده في الساحة الفنية المصرية، فقد كان مستنكرًا أن يُجسد فنان سوري الأدوار الصعيدية.

وأضاف سليمان أنه اجتمع بماهر في لجنة تحكيم أحد المهرجانات المسرحية وتبادلا الحديث، واصفًا إياه بالرجل اللطيف جدًا جدًا، الذي يتشرف بأن يجمعهما عمل فني واحد.

زيجاته

صرح سليمان بأنه تزوج مرة واحدة فقط، في إشارة لزواجه الحالي من السيدة رنا محمد، بينما أشار للزيجتين السابقتين بأنهما كانتا عقد قران لم يصل إلى علاقة مستقرة.

وعن نفسه كزوج قال: “مش زوج مثالي، أنا أبعد ما يكون عن المثالية، لكن بالمقارنة مع غيري.. أنا زوج كويس”، مؤكدًا أن الحفاظ على الحياة الزوجية أمر صعب للغاية.

ووصف سليمان لحظة ميلاد ابنه الوحيد محمد بأنها سعادة غامرة، مشيرًا إلى أن أكثر شبهًا به من والدته.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق