إسماعيل مداح: الدراما لم تنصفني وأتمنى إنتاج أعمال عن الجولان

إسماعيل مداح: الدراما لم تنصفني وأتمنى إنتاج أعمال عن الجولان

مدى بوست_فريق التحرير

أجرى الفنان السوري إسماعيل مداح حوارًا مع موقع الفن اللبناني، صرح خلاله بأن الدراما لم تنصفه ولا يدري لذلك سببًا، لذلك يتوجه للإخراج مضطرًا؛ بسبب قلة الأعمال المعروضة عليه كممثل.

وأضاف مداح أنه يعمل باجتهاد ويطور من أدواته كممثل باستمرار، مشيرًا إلى أن آخر مشاركاته كممثل، مسلسل “حضور لموكب الغياب” الذي صُور في الأردن وعرض شهر رمضان الماضي.

وكشف مداح عن مشاركته في ثلاثية تحمل اسم “دار الحياة”، صُورت في أبو ظبي مع المخرج عبد الباري أبو الخير، شارك في بطولتها: رشيد عساف وقمر خلف وصفاء رقماني وقاسم ملحو وحسام تحسين بيك وماهر صليبي.

إسماعيل مداح

الدراما السورية تحتاج نصوص هامة

يرى الفنان إسماعيل مداح أن الدراما السورية ينقصها بعض الأشياء لتنافس الدراما المصرية ومنها: نصوص هامة، أشخاص يخافون الله ويدفعون أجور عادلة للفنانين والفنيين، تنوع في الوجوه المعروضة على الشاشة، تقديم دراما سورية تشبه السوريين.

مداح انتقد الاستعانة بنفس الفنانين في كل الأعمال، فقال: “بالطبع تحتاج الدراما السورية إلى تنوع من ناحية الوجوه الموجودة على الشاشة وألا نرى نفس الممثلين في كل الأعمال وكأن لا يوجد غيرهم على الساحة”.

وأضاف: “نحن الممثلون لا نقبل بذلك ومن المؤكد أن المشاهدين يسأمون من الأعمال السورية الحالية ويعودون إلى مشاهدة الأعمال القديمة، هذا الأمر ألمسه من الناس وحديثهم في الشارع”.

إسماعيل مداح: أتمنى إنتاج أعمال عن الجولان

سئل الفنان إسماعيل مداح أن يختار موضوعًا لعملٍ فني سينتجه في حال امتلك رأس المال، فاختار أن ينتج مسلسلًا عن الجولان المحـ.ـتل.

مداح الذي تعود أصوله للجولان، قال: “لغاية اليوم، لا يوجد عمل يلامس أهل الجولان بشكل مباشر، باستثناء حلقة من مسلسل (أهل الغرام)، التي كان اسمها (خبز أمي) وهي فكرتي وقصتي ومن تأليف الأستاذ نجيب نصير وإخراج الليث حجو”.

وعن الشخصية العالمية التي يتمنى أن يُجسدها على الشاشة، اختار مداح شخصية “ارنستو تشي غيفارا”.

لا خليفة للمخرج حاتم علي

يرى الفنان إسماعيل مداح أن المخرج الليث حجو ليس خليفةً للمخرج الراحل حاتم علي، فلا مخرج يستطيع أن يأخذ مكانة مخرج آخر؛ لأن لكل منهما بصمته التي تميزه.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق