باسم السلكا: لن أكرر تعاوني مع فادي قوشقجي والعلاقات في الوسط الفني سيئة (فيديو)

باسم السلكا: لن أكرر تعاوني مع فادي قوشقجي والعلاقات في الوسط الفني سيئة (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل المخرج باسم السلكا في لقاءٍ مع الإعلامي موفق عماد الدين، صرح خلاله بأنه لن يكرر تجربة العمل مع الكاتب فادي قوشقجي بعد التجربة التي جمعتهما في مسلسل “على قيد الحب” والتي لم تنال إعجاب الأخير.

ويرى السلكا أن قوشقجي كان مرنًا إلى حد ما فيما يخص بعض التعديلات التي تخدم العمل، لكن المرونة انتهت عندما تصادمت وجهات النظر بينهما، خاصةً وأن السلكا أراد تقديم عمل يناسب عام 2022.

وأضاف بأنه عاتب على قوشقجي، فقد كان يُفضل أن يتشاركان في إنجاح “على قيد الحب”، خاصةً أنه كان ينافس وحاضر بقوة في موسم دراما رمضان 2022.

باسم السلكا

من الكتابة إلى الإخراج

أكد المخرج باسم السلكا أن الوسط الفني يضمن الكثير من الكُتاب الجيدين، نافيًا أن يكون توجهه للكتابة في فترة من الفترات عائدًا لعدم وجود كتابة جيدة، بل لأن هناك مجموعة من الأفكار كانت في رأسه وأراد طرحها على الورق.

وأضاف السلكا أن مشاركته بالكتابة في بعض المشاريع، يعود لأن توجه هذه المشاريع لم يكن مناسبًا لتوجه الكثير من الكُتاب، فكان يستغل خبرته بالكتابة لسد هذا الاحتياج.

وكشف السلكا أنه شارك في كتابة مجموعة من الأعمال، لكن اسمه ككاتب ظهر للمرة الأولى مع نص مسلسل “نص يوم”، مشيرًا إلى أن رحلته مع المخرج سامر البرقاوي امتدت لـ10 سنوات، قام خلالها بتعديل ومعالجة غالبية مشاريع الأخير.

كما أكد السلكا أنه يُفضل الكاميرا على القلم، أي أنه يُفضل أن يكون مخرجًا على أن يكون كاتبًا، فهو لا يستمتع بالكتابة ويتحول خلالها لمريضٍ نفسي يؤثر سلوكه على المحيطين به.

باسم السلكا: العلاقات في الوسط الفني سيئة

صرح المخرج باسم السلكا بأن العلاقات الاجتماعية في الوسط الفني السوري سيئة، بحكم العمل وطبيعة المهنة، مؤكدًا أنه لا يوجد تواصل شخصي مع أحد.

وأضاف السلكا أن لا أحد بارك له نجاح مسلسل على قيد الحب باستثناء المخرجين سيف الدين سبيعي والمثنى صبح، كما أشار إلى أن العلاقة بينه وبين الفنان تيم حسن جيدة، خاصةً وأن الأخير أعطاه دفعة قوية بقبوله بطولة مسلسل العميد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق