محمد خير الجراح: رفضت المشاركة في جوقة عزيزة وسيف الدين سبيعي أهم كمخرج (فيديو)

محمد خير الجراح: رفضت المشاركة في جوقة عزيزة وسيف الدين سبيعي أهم كمخرج (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري محمد خير الجراح في لقاءٍ قصير مع منصة “كيو ميديا”، شبه خلاله التنوع في الأعمال الدرامية خلال الموسم الرمضاني بسفرة متنوعة، يأكل المشاهد منها قطعة من الكعك يتبعها بطبق ورق عنب ثم فتة رؤوس دون أي استمتاع.

ويرى الجراح أن موسم الدراما الرمضاني فُرض على المشاهد لأسباب اقتصادية متعلقة بالدعاية والإعلان، فكون رمضان 30 يومًا جعل المسلسل 30 حلقة، مشيرًا إلى أن هذه الظاهرة في العالم العربي فقط.

وأضاف الجراح أن المسلسلات في السبعينات والثمانينات وأوائل التسعينات لم تكن محددة بـ30 حلقة، فيمكن أن ينتهي مسلسل عند 23 حلقة أو 13 حلقة ثم تطور الأمر لتقديم مسلسل في 15 حلقة؛ حتى يتسنى تقديم مسلسلين في شهر رمضان.

محمد خير الجراح

رأيه في كسر عضم ومع وقف التنفيذ

يرى الفنان محمد خير الجراح أن مسلسل كسر عضم تميز بجرأته وانضباط إيقاعه، مؤكدًا أن هذا الانضباط جعل العمل ممتعًا وبعيدًا عن الترهل والتطويل، لكنه انتقد المبالغة في تسليط الضوء على الفساد.

أما عن مسلسل مع وقف التنفيذ، فقد امتدح جميع عناصره، بدءًا من الكاتبين علي وجيه ويامن الحجلي، مرورًا بالممثلين وانتهاءً بالمخرج سيف الدين سبيعي الذي يراه أهم كمخرج من كونه ممثل، فمازحه بالقول: “سيف لا تمثل”.

كما يرى أن أهم ما يميز العملين هو إتاحتهم الفرصة لمجموعة من الممثلين الشباب، معتبرًا أن الوجوه الجديدة أهم نتيجة للدراما السورية مؤخرًا وتأكيدًا على أن “سوريا ولادة”.

محمد خير الجراح يشيد بكرم الشعراني

أشاد الفنان محمد خير الجراح بجرأة الفنان كرم الشعراني، التي جعلته يقبل تجسيد شخصية إشكالية مثل شخصية “عزمي نسوان” في مسلسل جوقة عزيزة.

ويرى الجراح أن هذا الدور يتطلب شجاعة كبيرة من الممثل؛ ليتصدى لمثل هذا الدور دون الخشية من رد فعل الشارع، الذي -أحيانًا- يصل الإساءة والتجريح.

كما أشاد بقدرته على التلون والتنوع في الشخصيات التي يلعبها، مشيرًا لدوره المميز في مسلسل كسر عضم، حيث جسد شخصية “أبو مريم” الذراع الأيمن لرجل السياسة الفاسد “الحكم”/ فايز قزق.

رفض المشاركة في جوقة عزيزة

كشف الفنان محمد خير الجراح أنه رفض المشاركة في مسلسل جوقة عزيزة، فقد عُرض عليه عدة أدوارٍ، رفضها جميعًا؛ لأنها لن تضيف لمسيرته الفنية.

وأكد الجراح أنه أصبح انتقائيًا فيما يُعرض عليه من أعمال؛ ليحافظ على مسيرته الفنية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق