محمد قنوع: هناك محاولات لاختراق ثقافتنا العربية وأرفض تقديم المشاهد الجريئة (فيديو)

محمد قنوع: هناك محاولات لاختراق ثقافتنا العربية وأرفض تقديم المشاهد الجريئة (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري محمد قنوع في لقاءٍ قصير مع تطبيق نجوم، أجري على هامش حفل أقامته شركة أجنحة الشام في دبي واختارته ليكون مقدم الحفل.

ويرى قنوع أن الأوضاع المعيشية في سوريا تتحسن تدريجيًا، الأمر الذي يجعله يتفاءل بوصولهم قريبًا لمرحلة الانفراجة الواسعة، مشيدًا بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات للمواطنين السوريين.

وأوضح قنوع أنه لم يغادر سوريا في سنوات الأزمة؛ لأنه ينتمي لعائلة كبيرة لا يستطيع أن يتركها، خاصةً في ظل مرض والده الذي رحل عن عالمنا قبل عامين.

محمد قنوع

محمد قنوع: هناك محاولات لاختراق ثقافتنا العربية

سئل الفنان محمد قنوع عن الجدل الذي أثاره قبل فترة من الآن؛ بسبب انتقاده لفيلم أصحاب ولا أعز، فأوضح أنه لم ينتقد الفيلم ولكن انتقد الأفكار التي يدعو لها.

وأضاف قنوع أن الفكر الذي يطرحه الفيلم لا يتناسب مع المجتمعات العربية ولا الثقافة العربية، مشيرًا لوجود محاولات فرض للفكر الغربي ومن الطبيعي أن تواجه بالصدام والرفض كما حدث مع أصحاب ولا أعز.

وأكد قنوع أن هناك اختراق للفكر العربي والمجتمع الشرقي من خلال عدة جهات، منها: مواقع التواصل الاجتماعي، منصات البث، مواقع على شبكة الإنترنت.

وشدد قنوع على أهمية التمسك بالتاريخ والحضارة وعدم الانجرار وراء الغرب وأفكاره.

يرفض تقديم المشاهد الجريئة

يرى الفنان محمد قنوع أن محاربته للأفكار الدخيلة على المجتمع الشرقي، تبدأ برفضه المشاركة في الأعمال الجريئة، ثم إعلان رأيه على الملأ كنوعٍ من تسجيل الموقف، باعتباره فنان وصاحب كلمة مسموعة يمكن أن تؤثر في أحد.

كما يرى قنوع أن الفكر المطروح في فيلم أصحاب ولا أعز يُخالف كل الأديان السماوية.

مشاركته في الدراما العربية المشتركة

أوضح الفنان محمد قنوع أنه شارك في عملين دراما عربية مشتركة، هما: ما فيي مع المخرجة رشا شربتجي، السنونو مع المخرج خيري بشارة.

ويرى قنوع أن أحد أسباب فشل مسلسل السنونو يعود لإدارة المخرج المصري خيري بشارة، الذي لم يكن على دراية بطريقة المزاح السورية ولا يفهمها، فتدخل بالتعديل على النص في أكثر من موضع.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق