تماضر غانم: أجر الفنان السوري متدني ولم أستغل منصبي النقابي للحصول على فرص تمثيلية (فيديو)

تماضر غانم: أجر الفنان السوري متدني ولم أستغل منصبي النقابي للحصول على فرص تمثيلية (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية تماضر غانم في لقاءٍ إذاعي عبر إذاعة ميلودي اف ام، صرحت خلاله أن الفنان السوري يشكو قلة الفرص وتدني الأجور، رغم أن الدراما السورية لها مكانتها في الوطن العربي.

وأضافت غانم أن سنوات الحرب السورية أثرت سلبًا على الدراما السورية، لكن الفنان السوري ظل محافظًا على مكانته وتُرفع له القبعة أينما حل في الوطن العربي.

وترى غانم أن شركات الإنتاج تبخس حق الفنان السوري سواء ممثل أو موسيقي، رغم أن التمثيل أصعب مهنة بعد الحفر في المناجم، فالفنان حاله حال من ينحت في الصخر على حد تعبيرها.

تماضر غانم

دعوة لدعم الفنانين ماديًا

كما ترى الفنانة تماضر غانم ضرورة دعم الفنان ماديًا من قبل شركات الإنتاج، فالدعم المادي للفنان وللعملية الإنتاجية تظهر نتائجه واضحة في المنتج الفني النهائي.

وأكدت غانم أن أجر الفنان في سوريا قليل والعائد المادي أقل بكثير من الجهد المبذول.

طموحها كبير

صرحت الفنانة تماضر غانم أنها تسعى لتحسين صورتها أمام المخرجين، مشيرةً لحاجتها لفرصة كي تُظهر طاقاتها الفنية، مشيرةً إلى أن تحسين صورتها هاجس يسيطر عليها في كافة نواحي الحياة.

وعن قدوتها الفنية، ترى غانم في الفنانة المصرية عبلة كامل قدوة فنية تطمح لأن تكون مثلها.

تماضر غانم: لم أستغل منصبي النقابي

أكدت الفنانة تماضر غانم أنها لم تستغل منصبها كمديرة لفرع نقابة الفنانين في دمشق؛ لتحصل على فرصة تمثيلية أو لتطالب المخرجين بأن يدعموها فنيًا.

وأضافت أنها لا يُمكن أن تفعل ذلك مطلقًا؛ حتى لا تصغر في عين نفسها وحتى لا تسمع أحد المخرجين يقول: “هاي البنت لو ما كانت في النقابة ما بجيبها”.

رغم ذلك تساءلت غانم لمتى سيظل المخرجين يتجاهلون موهبتها الفنية، حيث قالت: “دائمًا بحس إنه.. معقول لو أنا في بلد تاني كان استغلوني صح.. ما بعرف”.

وصرحت غانم أن حالتها النفسية ليست جيدة وتشعر بأنها مكسورة الخاطر، لكن الناس لا يرون سوى ابتسامتها وضحكتها، مشيرةً إلى أنها تخفي أحزانها بهذا الضحك.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق