نضال الأشقر تشيد بموهبة قصي خولي والأخير يعلق (فيديو)

نضال الأشقر تشيد بموهبة قصي خولي والأخير يعلق (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة اللبنانية نضال الأشقر في لقاءٍ إذاعي عبر إذاعة المدينة اف ام، أشادت خلاله بموهبة الفنان السوري قصي خولي ووصفت أداءه بالمدهش في مسلسل عشرين عشرين الذي عُرض في رمضان 2021.

وقالت الأشقر أنها شاهدت المسلسل واندهشت من أداء خولي، رغم أنها لا تندهش سريعًا ولكي يحدث ذلك يجب أن تشاهد أداءً استثنائيًا مثل ما قدمه خولي.

جدير بالذكر أن الأشقر جاءت في زيارة إلى العاصمة السورية دمشق؛ لتلبي دعوة المعهد العالي للفنون المسرحية؛ لتكريمها في ملتقى الإبداع وإتاحة الفرصة أمام طلاب المعهد لمقابلتها والاستفادة من خبرتها المسرحية الكبيرة.

نضال الأشقر

قصي خولي يُعلق

أعاد الفنان قصي خولي نشر مقطع إشادة الفنانة نضال الأشقر به على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وعلق: “الأستاذة نضال الأشقر.. كم كان لهذا الاسم على مسامعنا وقع وصدى طيب ونحن طلاب في المعهد العالي للفنون المسرحية، عندما كان يذكر على لسان أساتذتنا ومنهم الأستاذة الغالية نائلة الأطرش والتي كانت أستاذة مادة التمثيل وعميدته وصديقتك المقربة”.

وأضاف: “كم كان جميلًا أن تحاضري فينا ونسمع رأيك الفني بشكل عام والمسرحي بشكل خاص. أجمل الذكريات أكثرها رسوخًا في ذاكرتنا، تلك التي تحمل تفاصيلًا ولحظات ورائحة تجرك إلى مكان ساحر بنى فيك ما أنت عليه الآن”

وختم تعليقه بالقول: “شكرًا على رأيك بعملي ونتاجي وسعيد جدًا بأنني استطعت أن أترك عندك هذا الانطباع وأهلا وسهلا بك دائمًا في بلدك سوريا، أدام الله عليك الصحة والعافية وعلى بلادنا وأهلها الكرام، شكرًا الصديق والأخ الإعلامي باسل محرز”.

نضال الأشقر.. من هي؟

نضال الأشقر: ممثلة ومخرجة مسرحية لبنانية شهيرة، مواليد عام 1934، ساهمت في تأسيس الفن المسرحي اللبناني في ستينات وسبعينات القرن الماضي.

أسست الأشقر مع مجموعة من الفنانين اللبنانيين “محترف بيروت للمسرح”، كما أسست مع فنانين عرب فرقة “الممثلون العرب” التي جالت في عروضها مختلف البلاد العربية والأوروبية.

شاركت في مئات المسرحيات، نذكر منها: الآنسة، طبعة خاصة، المفتش العام، إضراب الحرامية، ألف ليلة وليلة في سوق عكاظ، المتمردة، كارت بلانش.

كما شاركت في مجموعة من المسلسلات، منها: حرب البسوس، المعتمد بن عباد، زنوبيا ملكة تدمر، تمارا، شجرة الدر، نساء عاشقات، صبح والمنصور.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق