عدنان أبو الشامات يواجه صعوبة في تعلم اللغة التركية ويعلق: “يمكن العمر إلو حق”

عدنان أبو الشامات يواجه صعوبة في تعلم اللغة التركية ويعلق: “يمكن العمر إلو حق” 

مدى بوست – فريق التحرير 

كشف الفنان السوري “عدنان أبو الشامات” لمتابعيه عن بدئه تعلم اللغة التركية خلال إقامته في مدينة إسطنبول التي يتواجد فيها للمشاركة في أحد الأعمال الفنية.

جاء ذلك في تدوينة نشرها عدنان أبو الشامات عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أكّد فيها مواجهته صعوبة كبيرة في تعلم التركية.

وأشار الفنان السوري إلى أنه سبق له أن تعلم 5 لغات لكنه لم يواجه فيها صعوبة كالتركية، مُرجعاً السبب في ذلك إلى التقدم بالعمر أو نقص الفوسفور في الدماغ، وفق تعبيره.

عدنان أبو الشامات

تفاعل المتابعين

وكتب عدنان أبو الشامات في تدوينته: “عم حاول أتعلم تركي خلال إقامتي بإسطنبول، لأنو بالرغم من كون تركيا بلد سياحي بامتياز، بس قلائل يلي بيحكوا لغة ثانية فيها”.

وأضاف: “أول مرة بحس بصعوبة كبيرة بتعلم لغة جديدة ،مع إني تعلمت ٥ لغات. يمكن العمر إلو حق و يمكن مو بقيان فوسفور بالدماغ”.

تدوينة أبو الشامات لاقت تفاعلاً واسعاً من قبل متابعيه، فوافق البعض الفنان السوري حول صعوبة تعلم اللغة التركية: “والله هي اللغة التركية صعبة كتير فيها نغم خاص و كتير لواحق هي نحنا مقيمين لأعوام وعنا نفس المعاناة”، في حين رأى آخرون أنها سهلة وفيها من العربية الكثير: “انا بحكي تركي سهل كتير وفيه كتير من كلمات منستعملها بالعادة”.

وعبر قسم آخر عن إعجابه بتعلم أبو الشامات لغات عدة متمنين له التوفيق في تعلم التركية: “كل توفيق استاذ وماشاء الله تعرف تحكي ٥ لغات”، بينما أعرب آخرون عن استعدادهم لمساعدته: ” انا بإمكاني اساعدك انا اجيدها بطلاقه ومقيم الان في تركيا”.

آخر أعمال عدنان أبو الشامات

جدير بالذكر؛ أن آخر أعمال الفنان عدنان أبو الشامات هي: المسلسل الشامي الشعبي ”جوقة عزيزة“، والموسم الثاني من مسلسل البيئة الشامية ”بروكار”، والمسلسل الكوميدي الكوميدي ”الفرسان الثلاثة“ و”بقعة ضوء 15″، والتي شارك من خلالها في موسم دراما رمضان 2022.

وعـدنان أبو الشامات؛ فنان سوري شهير، يحمل المواطنة النمساوية إلى جانب السورية، ويُتقن 4 لغات: الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، والإيطالية.

بدأ الفنان عـدنان أبو الشامات مشواره الفني طفلاً في السبعينيات، حيث شارك في ‏فيلمي “جسر الأشـ.ـر ار” و”مقـ.ـلب حب”، ثم غاب لـ17 عاماً مهاجراً بين عددٍ من الدول الأوروبية وعندما عاد لسوريا عاد للتمثيل مرة أخرى.

شارك أبو الشامات في عشرات المسلسلات السورية، نذكر منها: أبناء القَـ.ـهِر، سيف بن ذي يزن، بقعة ضوء، باب الحارة، عشتار، سلسلة مرايا، عَصـ.ي الدًّ مع، جنـ.ـون العَصر، الحصرم الشامي، ليس سراباً.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق