ليث المفتي: سقف الحرية مرتفع في كسر عضم وجوقة عزيزة عمل جيد جدًا (فيديو)

ليث المفتي: سقف الحرية مرتفع في كسر عضم وجوقة عزيزة عمل جيد جدًا (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري ليث المفتي في لقاءٍ إذاعي قصير مع إذاعة نينار اف ام، تحدث خلاله عن مشاركاته الأخيرة في مسلسلات: كسر عضم، جوقة عزيزة، على قيد الحب.

وبسؤاله عن العمل الأقرب إليه، صرح أن كسر عضم هو بمثابة العودة على حد تعبيره، فقد كان غائبًا عن الساحة الفنية لظروف السفر ويعتبر كسر عضم عودة قوية له، بسبب النجاح الكبير الذي حققه العمل.

وأضاف المفتي أن مسلسل على قيد الحب حالة إنسانة فريدة، بينما جوقة عزيزة هو تجربته الأولى مع المخرج تامر إسحاق، أما كسر عضم فقد أعاد اسمه للتداول بين الناس من جديد.

ليث المفتي

سر نجاح كسر عضم

يرى الفنان ليث المفتي أن سر نجاح مسلسل كسر عضم يكمن في المصداقية العالية التي رويت بها أحداثه، بالإضافة إلى سقف الحرية المرتفع جدًا في العمل، واصفًا إياه بـ “فشة الخلق”.

وأضاف أن العمل يسمي الأشياء بمسمياتها، فالجيد جيد والسيء سيء دون لف أو دوران على حد تعبيره، مشيرًا إلى أن نهاية كسر عضم بمثابة “جبر خاطر” للمشاهدين، حيث شاهدوا الفاسد يحاكم ويُعاقب.

ليث المفتي: جوقة عزيزة عمل جيد جدًا

رد الفنان ليث المفتي على الانتقادات التي وجهت لمسلسل جوقة عزيزة، بأن الحكم هو الجمهور، الذي رأى العمل من زاوية مختلفة عن الزاوية التي صُور بها.

وأضاف أن العمل خلال التصوير كان ينبئ بمسلسل جيد جدًا، فهو يؤرخ لحقبة زمنية هامة في تاريخ سوريا، لكنه أشار لاحتمالية وجود مشكلة في ربط الخطوط.

ويرى المفتي أن المسلسل كان يحتاج لأن يُسلط الضوء بشكلٍ أكبر على تاريخ الغزي، أول من كتب الدستور السوري، فهذا الأمر كان سيغني الحالة الفنية والتاريخية للعمل.

سبب مشاركته في أكثر من عمل

صرح الفنان ليث المفتي بأنه غير مهتم بما يتعرض له من انتقادات بسبب مشاركته في أكثر من عمل، مؤكدًا أن الأمر لا يتعلق بكسب المال فقط، فالممثل سلعة فنية قد تُطلب في أكثر من عمل.

وأضاف المفتي أن الأعمال لا تتجاوز 3 أعمالٍ في الموسم، لأن الأعمال المنتجة قليلة، موضحًا أن تصوير الأعمال التي شارك فيها لم تتقاطع مع بعضها البعض سوى في أيامٍ قليلة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق