ناندا محمد تقلّد وسام الاستحقاق الفرنسي الوطني للفنون والآداب

ناندا محمد تقلّد وسام الاستحقاق الفرنسي الوطني للفنون والآداب

مدى بوست – فريق التحرير 

أعلنت الفنانة السورية “ناندا محمد” تقليدها وسام الاستحقاق الفرنسي الوطني للفنون والآداب من قبل وزارة الثقافة الفرنسية.

جاء ذلك في تدوينة لـ محمد نشرتها عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” رفقة صورةٍ جمعتها بالسفير الفرنسي في مصر.

وكتبت ناندا في تدوينتها: “سعادة السفير الفرنسي في القاهرة قلدني اليوم “وسام الاستحقاق الفرنسي الوطني للفنون والآداب رتبة فارس” الذي مُنح لي من وزارة الثقافة الفرنسية تقديراً لعملي المسرحي في العالم العربي وفرنسا ممتنة وفخورة بهذا الشرف”.

 

تفاعل المتابعين

تدوينة ناندا محمد لاقت تفاعلاً واسعاً من قبل متابعيها وزملائها في الوسط الفني فانهالت التعليقات التي تهنؤها وعبّر الكثيرون عن سعادتهم وفخرهم بها.

وكتبت الفنانة السورية نادين سلامة: “ألف مبروك”، وهنأها الإعلامي ماجد العجلاني: “فخورين فيكي ألف مبروك”، وعلق الممثل والمخرج المصري أحمد مجدي: “ألف مبروك مستحقة عن جدارة”.

جدير بالذكر، أن الفنانة ناندا محمد شاركت في الموسم الدرامي الرمضاني الفائت عبر المسلسل المصري “بطلوع الروح” وجسدت فيه شخصية “أم ليث” وحصدت بأدائها إشادات واسعة.

من هي ناندا محمد؟

ناندا محمد؛ هي ممثلة سورية من مواليد العاصمة السورية دمشق في الخامس والعشرين من سبتمبر/ أيلول عام 1980.

شغفت بحب المسرح منذ نعومة أظفارها، حيث أمضت طفولتها بين زواياه إلى جانب والدتها مصممة المكياج “بشرى حاجو”، إذ كانت ترافقها إلى عملها بشكل شبه يومي. وفي عمر الثانية عشر اتخذت قرارها باحتراف الفن، وبالفعل تقدمت إلى امتحان القبول في المعهد العالي للفنون المسرحية بعد إتمامها المرحلة الثانوية.

كانت انطلاقتها الفنية من على خشبة المسرح بعد تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2001، وتؤكد أن للمسرح الأولوية في حياتها الفنية.

أهم أعمالها

عشقها للمسرح لم يبعدها عن التلفزيون، إذ شاركت ناندا محمد في عدد من الأعمال التلفزيونية، أبرزها مع المخرج السوري الراحل حاتم علي، حيث شاركت في “صقر قريش” و “عصي الدمع” و”العراب ــ نادي الشرق” وغيرها.

تهتم ناندا محمد بتقديم أدوار جيدة ومؤثرة إيماناً منها بأن الدور الجيد لا بد سيرسخ في ذاكرة المشاهدين. وهذا ما حدث بعد تجسيدها شخصية “ملك” في مسلسل “عصي الدمع”، التي تعد الأبرز في مسيرتها التلفزيونية ولا تزال راسخة في ذاكرة الجمهور رغم السنوات الطويلة التي مرت عليها.

وعلى الصعيد الشخصي، الفنانة ناندا محمد متزوجة من عازف الكمان المصري “محمد سامي”، وتقيم في مصر منذ عام 2012.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق