الجمهور يتفاعل مع صورة لـ أمية ملص.. البعض شبهها بـ غادة بشور وآخرون: عين عمي أبو عصام تشوفك

الجمهور يتفاعل مع صورة لـ أمية ملص.. البعض شبهها بـ غادة بشور وآخرون: عين عمي أبو عصام تشوفك

مدى بوست – فريق التحرير 

تداولت العديد من الصفحات المهتمة بالمشاهير صورةً قديمة للفنانة السورية “أمية ملص” كأحدث ظهور لها، وسط تفاعل واسع من قبل متابعيها.

وظهرت أمية ملص في الإطلالة المتداولة بفستان قصير ذو أكمام طويلة باللونين الكحلي والذهبي، وكانت قد شاركتها عبر حسابها في إنستغرام في ديسمبر/ كانون الأول الفائت وأعيد نشرها من قبل أحد صالونات التجميل منتصف الشهر الجاري.

إطلالة أمية ملص لاقت تفاعلاً واسعاً من قبل المتابعين، فانهالت التعليقات المختلفة، حيث عبر البعض عن محبته الكبيرة لها: “فنانة راقية ومحترمة جداً كل الحب”، “منورة وحلوة ومرتبة”.

أمية ملص

تفاعل المتابعين

وشبهها الكثير من المتفاعلين بالفنانة السورية “غادة بشور”: “والله كأنها غادة بشور بس نحفانة”، “لأول وهلة فكرتها غادة بشور”، “كأنها بنتها لغادة بشور”، وتساءلت متابعة: “بنتها لغادة بشور هي”.

في حين استذكر العديد من المتابعين دورها في مسلسل البيئة الشامية الشهير “باب الحارة” الذي جسدت فيه شخصية “بوران” فمازحوها: “روحي لا يشوفك أبو عصام عيب”، “وينو أبو عصام يشوف هالشوفة”، “عين عمي أب عصام تشوفك”، “لو يشوفك معتز”.

من هي أمية ملص؟

أمية ملص، فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة عام 1992، وفي نفس العام حصلت على أول دورٍ لها من خلال فيلم “الليل” من إخراج والدها المخرج محمد ملص، ثم توالت أعمالها الفنية.

عُرفت الفنانة أمـية ملص عربياً من خلال شخصية “بوران” الابنة الكبرى لأبو عصام/ عباس النوري، في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، وهي من القلائل الذين شاركوا في جميع أجزاء المسلسل من الأول وحتى الحادي عشر.

في سجل ملص عشرات المسلسلات السورية، لكنها أدت أداءً لافتاً في مسلسلات البيئة الشامية، فبعد باب الحارة، شاركت في مسلسلات: الحوت، بيت جدي، الدبور، طاحون الشر، عطر الشام، صدر الباز، وردة شامية، وغيرها.

على الصعيد الشخصي، الفنانة أمـية ملص كانت متزوجة من الكاتب والشاعر السوري الكردي لقمان ديركي، لكنهما انفصلا منذ عدة سنوات، وقد أنجبت ابنتين، هما: شاهي وشيرين، وتعيشان مع والدهما في فرنسا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق