الليث كحيل: كسر عضم تجربتي التمثيلية الأولى وتخرجت على يد الفنان فايز قزق (فيديو)

الليث كحيل: كسر عضم تجربتي التمثيلية الأولى وتخرجت على يد الفنان فايز قزق (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري الليث كحيل في لقاءٍ إذاعي عبر إذاعة نينار اف ام؛ للحديث عن مشاركته في مسلسل كسر عضم، الذي جسد فيه شخصية يسار ابن الحكم/ فايز قزق.

كحيل أوضح أن كسر عضم هو ظهوره الأول على الشاشة بعد أن تخرج من كلية فنون الأداء التابعة لجامعة المنارة، دفعة 2020 التي تخرجت على يد الفنان فايز قزق.

بعد التخرج، حرص كحيل على تطوير أدواته من خلال ورشة تدريبية مع المخرجة رشا شربتجي ومن خلال الورشة كان تعارفهما وبعد أن لمست فيه الموهبة والاجتهاد اختارته لشخصية يسار.

الليث كحيل

التعاون مع رشا شربتجي

أكد الفنان الليث كحيل أن المخرجة رشا شربتجي منحته فرصة يحلم بها كل خريج جديد، مشيرًا إلى أن التعاون معها أمنية راودته كثيرًا وتحققت في كسر عضم.

وأوضح كحيل أن العمل على شخصية “يسار” كان من منطلق تعرضه للقمع على يد أب متسلط (الحكم)، الذي تحكم في تحديد مسار حياته واختياراته وأفكاره.

وأضاف أن هذا التسلط ولد شخصية ضعيفة، مهزوزة، تميل للعزلة وغير منطلقة للحياة، فأراد أن يعكس كل ذلك في برود يسار وانطواءه، لكن كل ذلك يختلف مع اكتشافه لحقيقة والده.

كحيل أشاد بتعاون شربتجي معه، حيث كانت تناقشه قبل كل مشهد وترحب بإضافاته الجيدة وتوجهه لتقديم الأفضل، كما أشاد بالفنانين المشاركين في العمل الذين قدموا له الدعم في وقوفه الأول أمام الكاميرا.

الليث كحيل: الفنان فايز قزق أستاذي

كشف الفنان الليث كحيل أن الفنان فايز قزق أشرف على مشروع تخرج دفعة 2020 من كلية فنون الأداء، موضحًا أن قزق يعامل طلابه كأبنائه، لذلك لم يشعر بالخوف من الوقوف أمامه في كسر عضم.

وأضاف كحيل أن علاقته بقزق تطورت في كواليس المسلسل وأصبحت أقرب للصداقة، مشيدًا بالدعم الذي قدمه له، حيث حرص على التحضير معه لكل مشهد يجمعهما.

واعترف كحيل بأنه كان خائفًا أثناء التصوير، لكنه يرى الخوف حافز للممثل ليقدم الأفضل، فلا يتمنى أن يفقد هذا الخوف، لكنه يتمنى أن يفقد توتره الذي يُعطل الممثل كثيرًا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق