يحيى بيازي يكشف سر تميز شخصيات جوقة عزيزة ويعلق على دوريه في باب الحارة والرابوص

يحيى بيازي يكشف سر تميز شخصيات جوقة عزيزة ويعلق على دوريه في باب الحارة والرابوص

مدى بوست_فريق التحرير

أجرى موقع الفن اللبناني حوارًا مع الفنان السوري يحيى بيازي؛ للحديث عن مشاركته في مسلسل جوقة عزيزة، الذي جسد فيه شخصية “عادل المسطول” أحد أبناء الطبال حمدي حميها الذي قام بتجسيد دوره الفنان سلوم حداد.

بيازي قال عن شخصية عادل المسطول: “هو عازف عود يكتب أشعار الأغاني للراقصة والمغنية عزيزة خوخة/ نسرين طافش، لديه قصة حب خاصة مع شخصية قطايف/ سالي بسمة، التي يحاول أن يتزوجها ويصارع من أجل ذلك”.

ويرى بيازي أن الشخصية مليئة بالتفاصيل المميزة التي رسمها مؤلف المسلسل خلدون قتلان، الذي كتب نصًا شاميًا استثنائيًا، مؤكدًا أن هذا التميز يمتد لكافة شخصيات العمل.

يحيى بيازي

باب الحارة والرابوص

يرى الفنان يحيى بيازي أن فكرة الشخصية التي تناسب شكل وملامح الفنان لها جانب من الصحة أحيانًا، لكن المعهود أن الممثل الحقيقي قادر على أداء مختلف الشخصيات.

وأضاف أن الممثل يعمل على شكل الشخصية الخارجي بعد دراسة عوالمها الداخلية ولا يجد غضاضة في تغيير شكله كليًا من أجلها، مشيرًا إلى أنه فعل ذلك في مسلسلي الرابوص وباب الحارة.

وأوضح بيازي أن دوره في الرابوص تطلب تغيير شكله؛ لأنه يُجسد شخصية تعاني من مرض جلدي معين، كما غير من شكله في باب الحارة، عندما قدم شخصية “أبو نحلة” التي جعلها تتصرف كشخصية كرتونية؛ لتجذب الأطفال.

التكريم من معهد التمثيل

سئل الفنان يحيى بيازي عن رأيه في تكريم الفنانين من قبل إدارة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، فقال: “هذا التكريم هو خطوة إيجابية جدًا من المعهد العالي للفنون المسرحية وإدارته”.

وبرر بيازي التدافع والفوضى التي حدثت يوم تكريم الفنان تيم حسن، بأن الأخير نجم كبير ووجوده في أي مكان سيؤدي إلى انفعال إيجابي من قبل محبيه، واصفًا الحدث بـ “الحب الفوضوي”.

جديد يحيى بيازي

انتهى الفنان يحيى بيازي من تصوير مسلسل “حبيب” مع المخرج جود سعيد، كما انتهى قبل عام من تصوير دوره في الجزء الثاني من مسلسل “مقابلة مع السيد آدم” وحتى الآن لم يُحدد موعد عرض العملين.

أما عن موسم دراما رمضان الماضي، فشارك بيازي في 3 مسلسلات، هي: باب الحارة ج12، جوقة عزيزة، ألم مستمر.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق