باسل حيدر: حارة القبة بيئة شامية حقيقية وكنت أتمنى تجسيد شخصية مختلفة في كسر عضم (فيديو)

باسل حيدر: حارة القبة بيئة شامية حقيقية وكنت أتمنى تجسيد شخصية مختلفة في كسر عضم (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري باسل حيدر في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، صرح خلاله بأن مسلسل حارة القبة يمثل البيئة الشامية الحقيقية بعيدًا عن إسفاف، مؤكدًا أن العمل جميل وتم صناعته بعناية شديدة، علمًا بأنه شارك فيه بشخصية “أنور”.

وأشاد حيدر بنص حارة القبة الذي كتبه الكاتب أسامة كوكش، كما أشاد بالمخرجة رشا شربتجي، التي أحسنت انتقاء الممثلين المناسبين لشخصيات المسلسل واستطاعت إداراتهم بنجاح.

أما عن مسلسل كسر عضم الذي شارك فيه بشخصية “عزام”، فقال: “مسلسل كسر عضم خارج عن التقييم، الشارع هو اللي حكم عليه”، مؤكدًا أنه ينحني لكل عمل ناجح قدم في موسم رمضان الماضي.

باسل حيدر

الدراما السورية بدأت تتعافى

يرى الفنان باسل حيدر أن هناك بوادر يقظة للدراما السورية بعد أن مرت سوريا بفترة عصبية كانت فيها مريضة وامتد مرضها لصناعة الدراما.

حيدر امتدح الدراما السورية، فقال: “أن تقدمي نتاج جيد وأنتِ مريضة، فهذا يُحسب لكِ.. سوريا كانت مريضة واستطاع القائمين على صناعة الدراما السورية أن يُقدموا هذا الموسم منجز جميل جدًا.

وأضاف حيدر أن صُناع الدراما في الدول العربية المجاورة اتصلوا بالقائمين على الدراما السورية؛ ليهنئوهم بالموسم الدرامي الناجح وهو الأمر الذي لم يحدث لسنواتٍ مضت.

وأكد حيدر أن الدراما السورية لم تتعافى بعد، لكنها بدأت تتعافى والمواسم القادمة ستحمل المزيد من التعافي؛ لأنه لا يصح إلا الصحيح كما جاء على لسانه.

باسل حيدر في كسر عضم

كشف الفنان باسل حيدر كواليس مشاركته في مسلسل كسر عضم، الذي جسد فيه شخصية “عزام” خال يارا/ ولاء عزام التي تعاني من تبعات مقـ.ـتل والدتها على يد عشيقها.

وأوضح حيدر أن المخرجة رشا شربتجي عرضت عليه شخصية عزام أثناء تصويرها مسلسل حارة القبة، فقالت له: “أنا عم اقرأ مسلسل كسر عضم والشخصيات عم تنغل براسي نغل” ثم اختارته لشخصية عزام”.

وأضاف حيدر أنه اعترض على تجسيد الشخصية في البداية، حتى لا يُحصر في الشخصيات السلبية مرة أخرى، فأقنعته بالقول أن شخصيته في حارة القبة إيجابية ولتكن شخصيته في كسر عضم سلبية.

وصرح حيدر أنه تفاجئ بصغر مساحة شخصية عزام، لكنه لم يستطع أن يرفض لشربتجي طلبًا؛ لأنه لها مكانتها الخاصة في قلبه، مشيرًا إلى أمنيته بتجسيد شخصية أخرى، رفض أن يفصح عنها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق