سلمى المصري تحتفي بتكريمها في العراق وتعلق: “بغداد دائماً في القلب والوجدان” (صورة)

سلمى المصري تحتفي بتكريمها في العراق وتعلق: “بغداد دائماً في القلب والوجدان” (صورة)

مدى بوست – فريق التحرير

شاركت الفنانة السورية “سلمى المصري” متابعيها صورةً جديدة لها عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”.

وظهرت الفنانة السورية في أحدث إطلالاتها من حفل انطلاق فعاليات أسبوع الفيلم السوري في بغداد لحظة تكريمها من قبل “أحمد حسن موسى”.

وأرفقت سلمى المصري الصورة بتعليق عبرت فيه عن سعادتها بالتكريم الذي حصلت عليه معبرةً عن محبتها الكبيرة لبغداد.

سلمى المصري

تفاعل المتابعين

وكتبت الفنانة سلمى المصري في تعليقها: “تحت شعار من بغداد هنا دمشق تقيم وزارة الثقافة والسياحة والآثار أسبوع للفيلم السوري الدكتور أحمد حسن موسى المحترم بتكريمي في هذا المهرجان”.

وأضافت الفنانة السورية معبرةً عن امتنانها: “شكرا من القلب على الاستقبال والحفاوة والضيافة، بغداد دائما في القلب والوجدان”.

وحظي منشور سلمى المصري بتفاعل واسع من قبل المتابعين الذين هنأوها بهذا “التكريم المستحق” معبرين عن محبيتهم الكبيرة لها، ومما جاء في التعليقات: “تستحقين هذا التكريم حبيبة قلبي”، “مبدعة متألقة”، “بيلبقلك التألق عطول”، نورتي بغداد والعراق كله ست سلمى”.

الجدير ذكره أن المهرجان انطلق يوم الجمعة، ويستمر لمدة 5 أيام بمشاركة 13 فيلماً سينمائياً، تحت شعار “من بغداد… هنا دمشق”.

ومن الأفلام السورية المشاركة “دمشق حلب” للمخرج باسل الخطيب، “غيوم داكنة” للفنان والمخرج أيمن زيدان، وفيلم “الإفطار الأخير” للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد.

سلمى المصري.. من هي؟

سلمى المصري؛ فنانة سورية شهيرة، بدأت مسيرتها الفنية في أوائل السبعينيات، وتميزت بموهبة فنية فريدة وجمال مريح وحضورٍ لافت، حتى أن الفنان دريد لحام والذي شكلت معه ثنائيًا ناجحًا لقبها بـ “حبلاسة الشام”، لأنها كل ما تكبر تحلى على حد تعبيره.

الفنانة سـلمى المصري ليست خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، فقد درست القانون لكنه لم تعمل به، وشغفت بالفن في سنٍ صغيرة، فبدأت مشوارها الفني طفلة من خلال برامج الأطفال، ومنها إلى شاشة السينما، حيث شاركت في فيلم “مقلب من المكسيك” عام 1972.

في رصيد المصري أكثر من 120 عملًا ما بين السينما والمسرح والإذاعة والتليفزيون، يعرفها المشاهد العربي من خلال مسلسلات: “أنا وعائلتي”، “الفصول الأربعة”، باب الحارة في جزئيه العاشر والحادي عشر.

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة سلمى المصري هو المسلسل الكوميدي “حوازيق” الذي شاركت فيه في الموسم الدرامي الرمضاني الفائت 2022.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق