مهرجان لبناني يكرم نادين خوري عن مجمل مسيرتها الفنية والفنانة تعلق (صورة)

مهرجان لبناني يكرم نادين خوري عن مجمل مسيرتها الفنية والفنانة تعلق (صورة)

مدى بوست – فريق التحرير 

كرمت إدارة مهرجان “الزمن الجميل” في لبنان الفنانة السورية “نادين خوري” عن مجمل مسيرتها الفنية في حفل أقيم بكازينو لبنان أمس السبت.

وكتب المكتب الإعلامي الخاص بـ خوري عبر حسابها الرسمي في إنستغرام: “نادين خوري مكرّمة في لبنان، كرّمت إدارة مهرجان “الزمن الجميل” ممثلة برئيس لجنة المهرجان د. هراتش ساغبازاريان الفنانة السورية نادين خوري عن مجمل مسيرتها الفنية ضمن حفل فني أقيم بكازينو لبنان، أمس السبت”.

نادين خوري أعربت عن سعادتها بهذا التكريم إلى جانب فنانين كبار من سوريا والوطن العربي، وفق بيان للمكتب الإعلامي.

نادين خوري تعلق

وتوجهت الفنانة السورية بالشكر والامتنان إلى القائمين على المهرجان وجميع المشاركين في التحضير لتقديم جائزة وكلمة شكر لفنانين لهم بصمتهم، والمساهمة في إسعادهم، وتقدير عملهم.

وأردفت نادين خوري أن لبنان هو بلد الثقافة والفكر والجمال، مضيفةً أن الشعب اللبناني يعرف كيف يستقبل الضيف ويحتفي به.

ومن جهته، بارك المكتب الإعلامي للفنانة السورية هذا التكريم مضيفاً: “نبارك لأنفسنا بها وبتاريخها العريق.. ونتمنى لها المزيد من الألق والعطاء والتفرّد”.

تفاعل المتابعين

وحظي المنشور بتفاعل واسع من قبل متابعي ومحبي نادين خوري الذين باركوا لها هذا التكريم المستحق، ووصفها البعض بـ “ملكة الشاشة السورية”.

ومما جاء في التعليقات: “تستحق التكريم كل الاحترام والتقدير لك فنانتنا العظيمة”، تستاهل أستاذة كبيرة”، “ألف مبروك يا رب ملكة الشاشة السورية”.

من هي نادين خوري؟

نادين خوري؛ فنانة سورية شهيرة اكتفت بشهادة الثانوية العامة، مع ذلك فهي صاحبة ثقافة واسعة، كونتها من التجربة والسفر والحرص على قراءة الكتب بشكلٍ دوري، وهي تعرف أيضًا باسم آخر هو نادين حمصي.

بدأت مسيرتها الفنية عام 1975، ونالت عضوية نقابة الفنانين السوريين ‏عام 1983، وهي واحدة من نجمات سلسلة مرايا الناقدة، للفنان القدير ياسر العظمة، كما شكلت ثنائية مدهشة مع الفنان أيمن زيدان في أعمال كثيرة، مثل: يوميات مدير عام، بطل من هذا الزمان.‏

لا تنكر الفنانة نادين خوري أن جمالها الفائق كان تذكرة العبور لعالم الفن، لكنها بعد فترة من التمثيل، تمردت على أدوار الفتاة الجميلة والارستقراطية المدللة، واستطاعت أن تثبت موهبتها الفنية بتجسيد شخصيات متنوعة، ومن أشهر أعمالها: مسلسلات حمام القيشاني وأهل المدينة وما وراء الشمس، وأفلام: محبس وأمينة ومريم.

شاركت نادين خوري في الموسم الدرامي الرمضاني الفائت 2022، من خلال عدة أعمال هي: دفا، مع وقف التنفيذ، بروكار2، كسر عضم، حارة القبة2، على قيد الحب.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق