روبين عيسى تخوض تجربتها الإخراجية الأولى بالفيلم القصير “فيلم طويل جدًا” (فيديو)

روبين عيسى تخوض تجربتها الإخراجية الأولى بالفيلم القصير “فيلم طويل جدًا” (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية روبين عيسى في لقاءٍ قصير مع تليفزيون LTV؛ للحديث عن تجربتها الإخراجية الأولى للفيلم القصير “فيلم طويل جدًا”، الذي تُنتجه المؤسسة العامة للسينما في سوريا.

عيسى صرحت بأن تجربة الإخراج حُلم يراودها منذ زمن، لكنها كانت تستعد له على الصعيدين النفسي والفني، مشيرةً إلى تأليفها لنص الفيلم القصير “فيلم طويل جدًا” منذ زمن طويل.

وأضافت عيسى أن عملية تعديل النص استغرقت منها عامًا كاملًا؛ لتشعر بالرضا عنه، حتى تقوم بعرضه على المؤسسة العامة للسينما، التي وافقت على إنتاجه بعد الاطلاع عليه.

روبين عيسى

التمثيل أولًا

أكدت الفنانة روبيين عيسى أن تجربتها الإخراجية لن تلغي تجربتها التمثيلية، فهي ممثلة في المقام الأول وتُحب التمثيل، مشيرةً إلى أنها تُحب الإخراج أيضًا وتشعر أنها تمتلك خبرة لا بأس بها.

وعن قصة الفيلم، أوضحت عيسى أن قصة الفيلم رمزية، تدور حول مجتمع ما من خلال استعراض حياة 3 شخصيات رئيسية في مراحل عمرية مختلفة، تمثل 3 شرائح مختلفة من المجتمع.

يُجسد هذه الشخصيات الفنانين: جرجس جبارة، ميلاد يوسف، دوجانا عيسى، موضحةً أن كل شخصية من هذه الشخصيات تدور في فضائها وتبحث عن أحلامها وأهدافها.

وترى عيسى أن السينما السورية لها تاريخ طويل وذاكرة غنية جدًا، لكنها تأثرت في السنوات الأخيرة بظروف الحرب، فقل الإنتاج السينمائي، مشيرةً لوجود حالة نشاط -حاليًا- فيما يخص إنتاج الأفلام القصيرة والطويلة.

وعما ينقص هذه السينما، ترى عيسى أنها تحتاج لأفكارٍ جديدة وجرأة في الطرح، خاصةً وأنها سينما مميزة قادرة على حصد الجوائز في المهرجانات المختلفة.

روبين عيسى سعيدة بجوقة عزيزة

الفنانة روبين عيسى خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، لذلك ترى أن الدراسة الأكاديمية تغذي الموهبة وتُطور أدوات الممثل وتمنحه الثقافة والمعرفة، الأمر الذي يسهل عليه الحياة العملية.

عيسى أطلت على جمهورها في موسم دراما رمضان 2022 من خلال 3 مسلسلات، هي: جوقة عزيزة، بروكار ج2، بقعة ضوء ج15، مشيرةً إلى أن كل مسلسل منهم كان له جمهوره الخاص.

وعبرت عيسى عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل جوقة عزيزة، الذي جسدت فيه شخصية انشراح، التي استمتعت بتجسيدها؛ لأنها مختلفة ومؤثرة وعملت عليها نفسيًا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق