زقاق الجن.. عمل بيئة شامية يجمع أيمن زيدان وأمل عرفة (صورة)

زقاق الجن.. عمل بيئة شامية يجمع أيمن زيدان وأمل عرفة (صورة)

مدى بوست – فريق التحرير 

كشفت الفنانة السورية “أمل عرفة” عن انضمامها إلى فريق مسلسل “زقاق الجن” بالتشارك مع الفنان السوري “أيمن زيدان” وذلك عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام.

وفي التفاصيل، شاركت أمل عرفة عبر خاصية الستوري خبراً نشرته إحدى المنصات الإعلامية حول تعاونها مع زيدان في المسلسل المذكور، لتؤكد الخبر بذلك.

ومسلسل زقاق الجن؛ هو عمل بيئة شامية تدور أحداثه في خمسينيات القرن الماضي من إنتاج شركة MB للإنتاج الفني، التي سبق وأنتجت مسلسل الكندوش.

زقاق الجن

المسلسل من تأليف محمد العاص، الذي قام بالمعالجة الدرامية للجزء الثاني من الكندوش، إخراج تامر إسحاق، المتميز في إخراج المسلسلات الشامية، مثل: خاتون، وردة شامية، جوقة عزيزة.

زقاق الجن هو حي شعبي يقع في منطقة البرامكة الدمشقية، سُمي بهذا الاسم لاعتقاد الناس في الماضي بأنه مأهول بالجن؛ بسبب الصوت الغريب الناتج عن اصطدام الرياح بأشجار تلك المنطقة. ويعتقد البعض أن المسلسل سيعالج هذه الأسطورة أو يستخدمها لإنتاج مسلسل بيئة شامية مثير.

آخر أعمال الفنان أيمن زيدان

جدير بالذكر، أن الفنان أيمن زيدان أطل على الجمهور في الموسم الدرامي الرمضاني الفائت 2022 عبر الجزء الثاني من مسلسل البيئة الشامية “الكندوش”.

وشارك زيدان أيضاً في “الفرسان الثلاثة” وهو مسلسل كوميدي اجتماعي ساخر من تأليف: “محمود الجعفوري” وإخراج: “علي المؤذن” ويستعرض معاناة كبار السن في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية في سوريا. كما قدّم برنامجاً قضائياً استقصائياً حمل اسم “غير قابل للطعن”.

جديد الفنانة أمل عرفة

أما عن الفنانة أمل عرفة فتنتظر حالياً عرض أحدث أعمالها وهو عشارية “شرف” الذي تتشارك بطولته مع جوان الخضر وصباح الجزائري وفراس إبراهيم وغيرهم وسيبدأ عرضه في الـ 16 من يونيو/ حزيران الجاري.

كما انتهت عرفة من تصوير دورها في مسلسل دراما عربية مشتركة يحمل اسم “عازفة الكمان”، لم يحدد موعد عرضه.

وتُشارك في عمل مشترك يجمعها بالفنان اللبناني جورج خباز من إنتاج شركة صبّاح إخوان، سيكون عبارة عن عشارية مكونة من عدة لوحات وسيجري عرضه على منصة شاهد.

جدير بالذكر أن الفنانة أمل عرفة أطلت على جمهورها في رمضان من خلال عشاريتي “وثيقة شرف” و”الضفدع”، بالإضافة لحلولها كضيفة شرف في مسلسل “حوازيق”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق