أمانة والي تشيد بـ جوقة عزيزة: يحمل رسالة هامة وخلدون قتلان كاتب ذو قلم جميل

أمانة والي تشيد بـ جوقة عزيزة: يحمل رسالة هامة وخلدون قتلان كاتب ذو قلم جميل

مدى بوست – فريق التحرير

اعتبرت الفنانة السورية “أمانة والي” أن الدراما السورية بدأت مرحلة التعافي واستعادة بريقها، مشيرةً إلى أن الموسم الدرامي الرمضاني الفائت 2022 كان حافلاً بالأعمال المميزة.

جاء ذلك في تصريح للفنانة والي أدلت به لموقع “الفن” اللبناني أبدت فيه سعادتها بالأصداء الإيجابية التي حققتها من خلال الأعمال الفنية التي شاركت بها في السباق الدرامي الرمضاني مشيرة إلى أنها تلقت تعليقات إيجابية حولها.

وعبرت أمانة والي عن إعجابها بالمسلسل الشامي الشعبي “جوقة عزيزة” مؤكدة أن العمل يحمل رسالة هامة، وفق ما نقل موقع الفن.

أمانة والي

أمانة والي تشيد بـ جوقة عزيزة

والي أشادت بجوقة عزيزة مشيرةً إلى أنها لا تتفق مع الانتقادات التي طالته معتبرةً أنه عمل ذو معاني مهمة يدركها من تابعه بشكل جيد.

حيث قالت: “لا اتفق مع البعض الذين انتقدوا مسلسل جوقة عزيزة لكونه عمل جميل ويحمل معاني هامة ومن تابعه جيداً يدرك ذلك”.

كما أشادت بكاتبه “خلدون قتلان” قائلةً: “وكاتب العمل خلدون قتلان ذو قلم جميل وهو من أهم الكتاب في سوريا ومشهود له بذلك وعمل على النص بطريقة جيدة”.

وأضافت الفنانة السورية قائلةً: “لكن للأسف البعض ركز على الرقص والاستعراض وتجاهلوا مضمون العمل”.

من هي أمانة والي؟

أمانة والي؛ فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1981، وهي الدفعة الأولى التي خرجها المعهد وضمت الفنانين: أيمن زيدان، فايز قزق، جمال سليمان، جمال قبش، وفاء موصللي.

تتلمذت الفنانة أمانة والي على أيدي فناني سوريا العظام، مؤسسي المعهد، ومنهم: الفنان أسعد فضة، المخرج وليد القوتلي، ‏المخرج المسرحي الراحل فواز الساجر، بدايتها الفنية كانت أوائل الثمانيات، لكن الانطلاقة كانت عام 1985 من خلال المسلسل السعودي “عودة عصويد”.

اشتهرت والي بتجسيد الشخصيات المركبة (سلبية/ شريرة/ متسلطة)، مثل أدوارها في مسلسلات: زمن البرغوت، نساء من هذا الزمان، وحاليًا تُصور مشاهدها في 3 مسلسلات بيئة شامية، هم: باب الحارة 11، سوق الحرير 2، الكندوش.

جدير بالذكر أن الفنانة أمانة والي شاركت في الموسم الدرامي الرمضاني الفائت عبر عدة أعمال هي: الموسم الثاني من مسلسل الكندوش ومسلسل “جوقة عزيزة”، “باب الحارة 12” ، وبعض لوحات “بقعة ضوء”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق