عبد المنعم عمايري مكرماً في ملتقى الإبداع ويصرح: لا صداقات في الفن وأرفض المشاركة في أعمال البيئة الشامية

عبد المنعم عمايري مكرماً في ملتقى الإبداع ويصرح: لا صداقات في الفن وأرفض المشاركة في أعمال البيئة الشامية

مدى بوست – فريق التحرير

استضاف المعهد العالي للفنون المسرحية في العاصمة السورية “دمشق” الممثل السوري عبد المنعم عمايري ضمن فعالية ملتقى الإبداع في الـ 7 من يونيو الجاري.

وتأتي هذه الاستضافة احتفاءً بالمشوار الفني والتجربة الإبداعية الرائدة للفنان عبد المنعم عمايري ولإتاحة الفرصة لطلاب المعهد للقائه والاستفادة من خبرته الفنية.

وزارة الثقافة في سوريا كرّمت عمايري، ونشرت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مجموعة من الصور التي تجمعه بطلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث شاركهم بعض الأنشطة وتحدث معهم عن تجربته الفنية الطويلة معهم.

عبد المنعم عمايري: أفضّل أن يكون أصدقائي من خارج الوسط الفني

الفنان عبد المنعم عمايري صرّح خلال مؤتمر صحفي معتبراً أنه لا يوجد صداقات في الوسط الفني مبيناً أن العلاقات فيه تقتصر على كونها علاقات عمل مضيفاً: “بالنسبة لي أُفضّل أن يكون أصدقائي من خارج الوسط الفني”.

أما عن معايير قبوله للأدوار التي تعرض عليه، فقال عمايري: “أولاً، الجهة المنتجة. ليس مادياً فقط، بمعنى أن تكون أيضاً متبنية لكل عناصر العمل إخراجياً إنتاجياً وإدارة الممثل والنص والأفكار ومعالجة الأدوار الموجودة”.

مشيراً إلى وجود مشكلة في إيجاد النص الجيد بشكل عام، وأضاف إلى ذلك الأشخاص الذين سيعمل معهم إلى جانب الشرط المادي.

عمايري: الدراما المشتركة لم تبعدني عن السورية

وتطرق عمايري للحديث عن مشاركاته في الدراما المشتركة مؤكداً أن الأخيرة لم تبعده عن الدراما السورية ورأى أن الأعمال المشتركة تساهم بالتعريف بالفنان أكثر وعلى نطاق أوسع.

واستطرد قائلاً: “إذا توافرت ظروف وشروط مناسبة في الدراما السورية، أنا مستعد للعمل، فالدراما السورية هي التي أطلقتني”.

وفي المقابل أكد الفنان عمايري رفضه القاطع لفكرة المشاركة في أعمال البيئة الشامية، وفق ما نقلت صحيفة البيان..

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان عبد المنعم عمايري كان مسلسل “ظل” الذي شارك فيه إلى جانب جمال سليمان وكندا حنا ويوسف الخال وجيسي عبدو وغيرهم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق