جهاد الزغبي: العمل الفني أصبح سلعة والعلاقات في الوسط الفني لا تدوم (فيديو)

جهاد الزغبي: العمل الفني أصبح سلعة والعلاقات في الوسط الفني لا تدوم (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري جهاد الزغبي في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، صرح خلاله بأن التعاملات في الوسط الفني كانت أفضل قديمًا، خاصةً ما بين الفنانين والمنتجين من ناحية والفنانين والمخرجين من ناحية أخرى.

وأضاف الزغبي أن بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، بدأ العمل في المسرح، فكان كل مخرج يحرص على حضور العروض المسرحية؛ لينتقي منها الفنانين المناسبين لتجسيد شخصياته عمله الدرامي.

وضرب مثالًا بشركة إنتاج كويتية أرادت إنتاج عمل سوري، فأقام المنتج حفلًا كبيرًا دعا إليه الفنانين المشرحين للمشاركة في العمل؛ ليتعرف عليهم أولًا قبل توقيع العقود، مؤكدًا أن هذا لم يعد يحدث حاليًا، فالفنان أصبح مضطرًا لأن يقدم نفسه لشركات الإنتاج ويطلب العمل منهم.

جهاد الزغبي

مقابلة مع السيد آدم 2

كشف الفنان جهاد الزغبي عن مشاركته في الجزء الثاني من مسلسل مقابلة مع السيد آدم، مشيرًا لوجود خلافات حالت دون عرضه رمضان الماضي، لكنه لا يعلم عنها شيئًا.

وأكد الزغبي أن شخصيته في مقابلة مع السيد آدم تختلف تمامًا عن شخصيته في مسلسل “لو بعد حين” الذي عُرض مؤخرًا، علمًا بأن العمل حمل اسم “رد قلبي” سابقًا.

وأضاف الزغبي أن بناء الشخصيتين يختلف في كلا العملين، موضحًا بأنه جسد شخصية موظف في الميناء في مسلسل مقابلة مع السيد آدم ومن عند هذا الموظف يبدأ آدم عبد الحق/ غسان مسعود التحقيق في قضية مقـ.ـتل ابنته.

قلة أعماله

وعن السر وراء قلة أعماله، أوضح أنه انتقائي في اختيار الأعمال التي يشارك فيها ويهمه أن يكون للعمل هدف ورسالة، معترفًا بأن ذلك أثر سلبًا على مسيرته الفنية.

ويرى الزغبي أن العمل الفني أصبح سلعة حاليًا، بعد أن تصدى القطاع الخاص لغالبية الإنتاجات ورسخ مفاهيم فكرية مختلفة تُعلي أهمية الربح المادي على أهمية فكر العمل.

جهاد الزغبي: العلاقات في الوسط الفني لا تدوم

سئل الفنان جهاد الزغبي عن الصديق الأقرب إليه في الوسط الفني، فأوضح أن جميع العاملين في الوسط الفني بمثابة أصدقاء مهنة، مشيرًا إلى أن الصداقات العميقة لا تستمر بسبب ظروف المهنة الصعبة.

وأشار الزغبي بأن علاقة صداقة جمعت بينه وبين الفنان نجاح سفكوني، امتدت لتشمل عائلتيهما، لكن انشغال كلٍ منهما بالحياة والعمل تسببت في انقطاع التواصل بينهما.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق