وئام الخوص: ارتديت الحجاب لعامين وقاطعني أهل ضيعتي 4 سنوات بسبب التمثيل (فيديو)

وئام الخوص: ارتديت الحجاب لعامين وقاطعني أهل ضيعتي 4 سنوات بسبب التمثيل (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية وئام الخوص في لقاءٍ قصير مع منصة “كيو ميديا”، أوضحت خلاله بأنها ليست وجهًا جديدًا كما ظن غالبية المشاهدين، فقد تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2005.

وأضافت الخوص أن مشاركتها في كسر عضم ليست التجربة في مسيرتها الفنية، فقد سبق وشاركت في مجموعة من الأعمال، لكن شخصية “كنانة” هي التي لفتت الأنظار إليها.

الخوص وإن كانت مقلة في أعمالها الفنية كممثلة، لكنها حاضرة بقوة في مجال تدريب الممثلين وإعداد الممثل، سواء في الأكاديميات والمعاهد الخاصة أو المعهد العالي للفنون المسرحية.

وئام الخوص

غيابها عن الشاشات

أكدت الفنانة وئام الخوص أن وجودها على الشاشة ليست مسئوليتها وحدها، إنما هي مسئولية مجموعة من الأطراف، منهم: المنتجين، المخرجين، الممثلين.

كما أكدت الخوص أنها تسعى للوقوف أمام الشاشة، لكن سعيها يصطدم بما وصفته “وسائل الوصول” التي لا تستطيع مجاراتها أو تغييرها، مثل اعتقاد البعض بأنها شخصية جدية لا يُمكن التفاهم معها، كونها أستاذة في معهد التمثيل.

وأضافت الخوص أن الوقوف أمام الشاشة يتطلب علاقات جيدة في الوسط الفني وهي لا تمتلك مثل هذه العلاقات ولا تستطيع أن تُجاري السهرات والاجتماعات واللقاءات التي تجمع العاملين في الوسط الفني.

وئام الخوص وارتداء الحجاب

كشفت الفنانة وئام الخوص أن أصولها تعود لإحدى ضيع منطقة الزبداني، التي لم يتقبل أهلها أن تلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، فقاطعوها لمدة 4 سنوات.

وأضافت الخوص أن والدها كان فنانًا مسرحيًا ثم احترف شقيقها الأكبر الفنان كفاح الخوص التمثيل، لذلك كانت العائلة موصومة في نظر أهل الضيعة، لكن القطيعة كانت من نصيبها هي.

وصرحت الخوص بأن أهل الضيعة كانوا يخافون على بناتهم منها، فلا يسمحن لهن بزيارتها أو كان يجن جنونهم في حال أهدت جارة لها كتابًا أو رواية.

واعترفت الخوص أنها ارتدت الحجاب لمدة عامين بعد تخرجها من معهد التمثيل، موضحةً أن الأمر كان بمثابة تجربة؛ لتقترب من أهل ضيعتها وتفهم سبب عدائهم تجاهها.

وأوضحت الخوص أن ارتدائها للحجاب أثر على مسيرتها الفنية سلبًا، فمثلما لم يتقبل أهل ضيعتها عملها كممثلة، لم يتقبل العاملين في معهد التمثيل ارتدائها الحجاب واعتبروا الأمر بمثابة خيانة للفن.

دعم شقيقها كفاح

نفت الفنانة وئام الخوص ما يشاع عن وجود خلاف بينها وبين شقيقها الفنان كفاح الخوص، مؤكدةً أنه الداعم الأكبر لها في الحياة وكان السبب في دخولها معهد التمثيل رغم معارضة عائلتهم.

كما نفت ما يشاع عن أنه السبب في ارتدائها الحجاب، موضحةً أنه لا يفرض رأيه على أحد، خاصةً فيما يتعلق بالمسائل الدينية والشخصية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق