أيمن رضا: نقد الأعمال الدرامية يُغضب شركات الإنتاج وسأترك تقييم جوقة عزيزة للجمهور (فيديو)

أيمن رضا: نقد الأعمال الدرامية يُغضب شركات الإنتاج وسأترك تقييم جوقة عزيزة للجمهور (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري أيمن رضا في لقاءٍ قصير مع منصة “نجوم”، صرح خلاله بأن نقد الأعمال الدرامية يُغضب شركات الإنتاج وقد يصل الأمر إلى عدم تعاونهم مع الفنان مرة أخرى.

وسئل رضا عن مقدار رضاه عن مسلسل جوقة عزيزة، فأجاب: “ما بدي احكي عن هدا المشروع؛ لأنه هدا المشروع كان بإيد الشركة المنتجة وهي قررت كل شي”.

وأضاف رضا بأن العمل جماعي ويُمكن لأي خطأ بسيط أن يتسبب في فشله، لذلك سيترك للجمهور أمر تقييم جوقة عزيزة؛ خوفًا من أن يتسبب تقييمه في عدم التعاون معه مجددًا.

أيمن رضا

قلة الفرص

يرى الفنان أيمن رضا بأن الفرص المعروضة قليلة للغاية، فعدد المسلسلات المنتجة قليل والممثلين كُثر، لذلك يجد نفسه مضطرًا للسكوت عن أشياء كثيرة في سبيل العمل.

وأكد رضا بأن صراحته المعتادة أذ ته كثيرًا، لكنه لا يستطيع السكوت أحيانًا، عندما يرى القواعد المعمول بها فنيًا تُنتهك، متسائلًا: “مين بده يحكي لكان؟”.

ويرى رضا بأنه يحق له نقد وتقييم الأعمال الدرامية، فهو درس التمثيل أكاديميًا وصاحب مشروع مهم (بقعة ضوء) ومسيرته الفنية تمتد لـ35 عامًا.

وأشار رضا لغياب النصوص الجيدة التي يستطيع من خلالها التصدي لشخصيات ثقيلة، مؤكدًا أن ما يُعرض عليه في السنوات الأخيرة أقل من مستوى الأعمال التي كانت تُعرض عليه قبل 10 سنواتٍ.

واعترف رضا بأنه مضطر أن يعمل من أجل المال أو أن يقبل بالبقاء في المنزل دون عمل يذكر، معرضًا نفسه لخـ.ـطر النسيان، كون الدراما التليفزيونية بلا ذاكرة.

أيمن رضا ينتقد تصرفات النجوم

كشف الفنان أيمن رضا عن شعوره بالحيرة تجاه ما يُعرض عليه من أعمال، متسائلًا: “نشتغل هدا المعروض علينا ولا نقعد؟” وأضاف: “بنقعد.. بيطالبونا نشتغل، لما بنشتغل، بنشتغل شي مو ظريف.. بيسبونا، طيب شو الحل بهالموضوع؟”.

وتمنى رضا أن يُعرض عليه أعمال بنفس مستوى مسلسلات: الانتظار، بكرا أحلى، ضبوا الشناتي، عوضًا عن المسلسلات التي يُجسد فيها شخصيات بلا كيان وتُنفذ على عجل للحاق بموسم رمضان.

وانتقد رضا الاهتمام بالنجم أو النجمة على حساب فريق العمل، مشيرًا لاشتراط بعض النجمات أن تُنهي مشاهدها سريعًا؛ لتلحق بعمل آخر أو تغادر لبلدٍ آخر، فيضطر المخرج لتصوير مشاهدها دفعة واحدة، الأمر الذي يسبب ارهاق لباقي الممثلين.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق