جيانا عيد: فشلت في تجربتي التمثيلية الأولى وعدم الإنجاب لم يكن مشكلة في حياتي (فيديو)

جيانا عيد: فشلت في تجربتي التمثيلية الأولى وعدم الإنجاب لم يكن مشكلة في حياتي (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية جيانا عيد في لقاءٍ إذاعي عبر إذاعة سوريانا، تحدثت خلاله عن تجربتها التمثيلية الأولى عندما كانت مراهقة في الصف العاشر، حيث اختيرت للمشاركة في خماسية “مبروكة” للمخرج الراحل محمد العقاد.

وأوضحت عيد أن أفرادًا من فريق العمل وصلوا مدرستها؛ بحثًا عن وجوه شابة للمشاركة في الخماسية، فتم اختيارها لتجسد شخصية جارية يشتريها أحد الأثرياء ثم يقع في غرامها.

واعترفت عيد بأنها فشلت في هذه التجربة، فقد كانت صعبة للغاية ولم تُقدم أفضل ما عندها من شدة الخوف والتوتر، حتى أن الفنانة منى واصف طالبت فريق العمل بالاستغناء عنها؛ لتعود لدراستها.

جيانا عيد

الالتحاق بمعهد التمثيل

كشفت الفنانة جيانا عيد أن التمثيل كان حلمًا يراودها، فقررت أن تلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، فتقدمت لاختبارات القبول وفي نفس الوقت قدمت أوراقها لكلية الآداب، قسم اللغة الفرنسية.

وأضافت عيد أن خوفها من عدم اجتياز امتحانات قبول المعهد، دفعها للتسجيل في كلية الآداب، مشيرةً لمعارضة والدها احترافها التمثيل؛ لأنها خجولة للغاية ولم يكن يرى أنها ستنجح في التغلب على هذا الخجل والوقوف أمام الكاميرات.

وأوضحت عيد أنها اجتازت اختبارات معهد التمثيل وحلت في المرتبة الأولى على عددٍ كبير من المتقدمين واستمرت في المحافظة على هذا الترتيب طوال سنوات الدراسة الأربعة.

جيانا عيد: عدم الإنجاب ليس مشكلة

أكدت الفنانة جيانا عيد أن مفهومها عن الأمومة مختلف قليلًا، فهي ترى الأمومة مرتبطة بالقدرة على العطاء أكثر من ارتباطها بالإنجاب بمفهومه الفسيولوجي.

وترى عيد أنها شخصية معطاءة، تستمتع بالعطاء للآخر، لذلك استطاعت تجسيد دور الأم في عددٍ من الأعمال، مؤكدةً أن عدم إنجابها لم يكن مشكلة بالنسبة إليها أو بالنسبة لزوجها الفنان زياد سعد.

كما أكدت عيد أنها أحبت كل الأطفال في محيطها كما لو كانت أمًا لهم، مشيرةً لوجود أشخاص كُثر في حياتها يحتاجون لاهتمامها، لذلك لم تفكر يومًا في تبني طفل.

وعن مسألة التبني، قالت عيد: “ماني ضد وماني مع، كل حالة لها خصوصيتها، بهي القصة ما في شي عام”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق