حسام تحسين بيك: عندي ابنة محافظة لا تحبذ العمل الفني ونادين أكثر ذكاء مني في انتقاء الأدوار

حسام تحسين بيك: عندي ابنة محافظة لا تحبذ العمل الفني ونادين أكثر ذكاء مني في انتقاء الأدوار 

مدى بوست – فريق التحرير

حلّ الفنان السوري “حسام تحسين بيك” ضيفاً على الإعلامي اللبناني “زاهي وهبي” ضمن برنامجه “بيت القصيد” للحديث عن العديد من الأمور المتعلقة بحياته الخاصة والمهنية.

واعتبر تحسين بيك أن العام الفائت 2021 كان الأسوأ بالنسبة له فنياً، بسبب تجربة مسلسل البيئة الشامية “الكندوش” موضحاً أنه كان يعول على أن يظهر النص بطريقة صحيحة، معرباً عن أسفه لتشـ.ـويه العمل مضيفاً: ”وكأنو حالفين يمين يشـ.ـوهو البيئة السورية بشكل عام والدمشقية بشكل خاص“.

الفنان السوري أشار إلى أن مخرج العمل “سمير حسين” لم يُجِد تطوير شخصياته بالشكل اللازم، كما قام بإدخال تفاصيل وأحداث تسـ.ـيء لآداب البيئة الشامية ممثلاً على ذلك بالتغيير الذي تم إحداثه على شخصيتي الفنانين أيمن زيدان وسلاف فواخرجي.

حسام تحسين بيك

حسام تحسين بيك: عام 2021 الأسوأ فنياً بالنسبة لي

وبيّن تحسين بيك أن مخرج العمل تمكن من إحداث تعديلات على النص دون موافقته لعدم وجود بند في العقد يكفل الحقوق الفكرية للكاتب، معتبراً أن هذا الأمر هو خطأه قائلاً: “من غشمنتي”، مشيراً إلى أن هذه التجربة عملته “ثقافة العقد” وتوليته أهمية وانتباهاً شديداً.

كما أشار إلى رفضه فكرة تقسيم المسلسل إلى موسمين، معتبراً أن القضية تصبح مادية ويفتقر العمل لرسالته الحقيقية فينعكس ذلك على جودته.

وأبدى استغرابه من عدم إضافة اسمه واسم الفنان أيمن رضا إلى تترات المسلسل رغم ظهورهما على الشاشة، كما أكد في رسالة وجهها للمشاهدين أنه بريء من كل ما يسـ.ـيء للبيئة السورية بشكل عام والدمشقية بشكل خاص، مشيراً إلى أن صناع المسلسل هم من أضافوا الإسـ.ـاءة.

مسلسل جديد من تأليف حسام تحسين بيك

وعلى صعيد آخر، أبدى الفنان حسام تحسين بيك رفضه للأعمال الفنية التي تصور معاناة الشعب السوري خلال الأزمة، مبرراً ذلك بحاجة الناس للابتسامة ونسيان الأحـ.ـزان وليس التذكير بها، مبيناً أنه من الأفضل تقديم هذه الأعمال بعد مرور فترة على انتهاء الأزمة وليس الآن.

ورأى حسام تحسين بيك أن المسلسل الشامي الشعبي جوقة عزيزة “شبه وثيقة”، مشيراً إلى أن الجمهور غير معتاد على هذا النمط من الأعمال التي تتطرق لموضوعات فتيات الهـ.ـوى والغناء والرقص، مبيناً أن هذه الأمور كانت موجودة في الحقبة التاريخية التي يتناولها نص العمل.

وعلى صعيد التأليف، كشف تحسين بيك عن تجربة جديدة له في مجال الكتابة وهو مسلسل جديد كوميدي اجتماعي يحمل اسم ”الزايغ“ وتدور أحداثه في فترة أربعينات القرن الماضي.

حسام تحسين بيك يتحدث عن عائلته

على الصعيد الشخصي، أثنى الفنان حسام تحسين بيك على أداء ابنته “نادين” معتبراً أنها تفوقه ذكاءً في انتقاء الأدوار، في حين وصف ابنه راكان بـ “الكسول” مبيناً أنها صفة ملازمة له أيضاً، مضيفاً أنه يرى كل من نادين وراكان على الشاشة بعين الأب.

وأضاف تحسين بيك أنه أب لابنة فضلّت الابتعاد عن الأضواء تدعى “آنيا” وهي متزوجة وأم لشابين وتقيم في دولة الكويت مبيناً أنها محافظة ولا تحبذ العمل الفني.

أما عن زوجته “نالتي” فأكد حسام تحسين بيك أن حبه لها لا يزال مستمراً وقوياً لكنه أخذ شكلاً مختلفاً بعد 47 عاماً من الزواج، مشيراً إلى أنها دائمة القـ.ـلق عليه.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق