أحدث ظهور للمطربة فيروز برفقة ولديها زياد وهلي الرحباني.. والأخير حديث الجمهور (صور)

أحدث ظهور للمطربة فيروز برفقة ولديها زياد وهلي الرحباني.. والأخير حديث الجمهور (صور)

مدى بوست_فريق التحرير

شاركت المخرجة اللبنانية ريما الرحباني صورة لوالدتها المطربة فيروز برفقة ولديها الموسيقار زياد الرحباني والسيد هلي الرحباني، علمًا بأن الأخير بعيد تمامًا عن الأضواء لظروفه الصحية الخاصة.

الصورة التقطت أمس الثلاثاء في كنيسة السيدة المحيدثة، الواقعة في بلدة بكفيا اللبنانية، حيث توجهت العائلة للقداس السنوي عن راحة نفس والدهم الراحل الفنان عاصي الرحباني.

الرحباني علقت على الصورة التي التقطتها بهاتفها بمنشورٍ طويل، تحدثت فيه عن والدها الراحل وشقيقتها المخرجة ليال الرحباني التي رحلت عن عالمنا في عمر الـ29، كما تحدثت عن علاقتهم المميزة بشقيقها هلي.

أحدث ظهور لفيروز

قصة هلي الرحباني

وُلد هلي الرحباني؛ ليكون واحدًا من ذوي الهمم، فهو لا يسمع ولا يتحدث وظهر في الصورة الأخيرة يجلس على كرسي متحرك، اختارت السيدة فيروز وزوجها عاصي اسم “هلي”، أي “أهلي” ولكن تُحذف الألف في اللهجة العامية اللبنانية.

قررت جارة القمر أن تُكرس حياتها لابنها “هلي”، فرفضت وضعه في مصحٍ خاص واستمرت في رعايته حتى يومنا هذا، رغم تخطيها الثمانين عامًا وخطيه الستين عامًا.

السيدة فيروز كتبت لابنها هلي واحدة من أشهر أغانيها، هي أغنية “سلملي عليه” التي لحنها ابنها زياد وأصبحت واحدة من أغانيها الخالدة.

 ريما الرحباني تتحدث عن شقيقها

كشفت المخرجة ريما الرحباني عن الكثير من الأسئلة الوجودية التي دارت في رأسها لسنواتٍ طويلة، حول رحيل والدها مبكرًا ورحيل شقيقتها ليال في ريعان شبابها وولادة شقيقها هلي بوضعٍ خاص.

وكتبت الرحباني: “ليه هـلي خلق بهالعيلة؟ وليه صار معو هيك؟ ليه عاصي فل بكير؟ وليال فلّت أبكر من بكير!.. وليه؟ وليه؟ ولَيْهات كتيرة ضل اسألها.. ونفسي ما ترتاح من الوَجع ومن الأسئلة!”.

وأضافت الرحباني أنها توجهت بهذه الأسئلة لرجال دين مسيحيين وفلاسفة ومؤمنين، كما بحثت عن الإجابة في الكتب والأناجيل ولم تصل إلى إجابة شافية مريحة.

وختمت الرحباني منشورها الطويل بالاعتراف أنها وجدت الإجابات، فكتبت: “هلي بيناتنا نحنا بالذات تنضَل ماشيين عَ الارض!، هلي حمانا من ضو الشهرة والمال والجاه والتكبُّر والتعجرُف وكل ملذّات الحياة الفانية، هلي نقّى نفوسنا وقلوبنا وطهّرها!، هلي رد عنّا ضربات الحقد الماكر والحسد والغيرة، هلي خلانا نضل مجموعين وخلّا هالبيت ما يعيش فيه إلا الحُب وخلا قلوبنا توزّع حب وفرح عالناس كل الناس.. خلانا مرتبطين بالناس البُسطا اللي بيشبهونا ومنشبهن!”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق