وائل زيدان: الأجور في الدراما السورية متدنية والفنانون يركضون تجاه الدراما المشتركة (فيديو)

وائل زيدان: الأجور في الدراما السورية متدنية والفنانون يركضون تجاه الدراما المشتركة (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري وائل زيدان في لقاءٍ قصير مع قناة LTV، صرح خلاله بأن الأجور في الدراما السورية متدنية للغاية مقارنة بالوقت والجهد الذي يبذله الممثل في العمل.

وأضاف أن الأجور كانت أفضل في السنوات التي سبقت الأزمة السورية، لكن انهيار سعر الليرة السورية أثر على أجور الممثلين، خاصةً في ظل انسحاب عدد كبير مع شركات الإنتاج من الساحة الفنية السورية.

وأكد زيدان أن الأجور في الدراما العربية المشتركة أفضل بكثير، الأمر الذي يدفع الفنانين للركض تجاه الأعمال التي تُعرض عليهم خارج سوريا، كما حدث مع في مسلسل الوسم.

وائل زيدان

موسم حافل بالأعمال الدرامية

عبر الفنان وائل زيدان عن سعادته بموسم دراما رمضان الماضي، الذي كان حافلًا بمشاركاته المختلفة ومنها مسلسلات: مع وقف التنفيذ، الفرسان الثلاثة، جوقة عزيزة، بقعة ضوء ج15، حوازيق، بروكار 2، حضور لموكب الغياب، أبجد هلوس.

وأشار زيدان لمشاركته في الجزء الأول من الوسم، الذي عُرض قبل شهر رمضان على منصة شاهد ونال فرصة ليُشاهد مرة أخرى خلال الموسم.

ويرى زيدان أن خسارته للوزن عبر جراحة تحويل المسار، ساهمت في تنوع الأدوار التي يحصل عليها بعد أن كان محصورًا في شخصية الرجل السمين خفيف الظل.

مشاركته في إعلان دعائي

الفنان وائل زيدان كان بطلًا لإعلان عن منتجٍ محلي، عُرض خلال الموسم الرمضاني أيضًا وقد أوضح أن اختياره للإعلان جاء بطلبٍ من صديقه صاحب المنتج.

وأضاف زيدان أنه وضع الفكرة مع المخرج وكانت تجربة جميلة ومختلفة، معترفًا بأن الأمر أخافه بعض الشيء في البداية، كونه لم يُقدم على هذه التجربة من قبل.

وائل زيدان يتحدث عن واقع الدراما السورية

يرى الفنان وائل زيدان أن الدراما السورية بدأت تستعيد ألقها، لكن لا يُمكن القول بأنها تعافت كليًا، فما زالت الإنتاجات محدودة بالمقارنة مع السنوات مع قبل الأزمة السورية.

وأضاف زيدان أن عام 2010 شهد إنتاج 62 مسلسلًا سوريًا، وُزع 40 منهم على محطاتٍ عربية، بينما هذا العام لم يُوزع سوى مسلسلات: مع وقف التنفيذ، جوقة عزيزة، كسر عضم، الكندوش.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق