حذف أغنية بنت الجيران نهائيًا من يوتيوب بعد ثبات سرقة اللحن (فيديو)

حذف أغنية بنت الجيران نهائيًا من يوتيوب بعد ثبات سرقة اللحن (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

تقدم الملحن المصري “مدين” بطلبٍ لموقع يوتيوب؛ لحذف أغنية المهرجانات الشهيرة “بنت الجيران” للمغني حسن شاكوش، كونه لحن الأغنية مسروق، بينما اللحن الأصلي يعود لأغنية “في حاجة مستخبية” للمطرب محمد حماقي.

مدين أكد في مداخلة هاتفية مع برنامج MBC Trending بأنه لن يتراجع عن قرار الحذف، بعد أن برر شاكوش سرقة لحن “في حاجة مستخبية” بأن اللحن مسروق من أغنية تركية.

وأوضح مدين أنه لم يسرق لحن أغنيته من أي ألحان تركية كما يدعي شاكوش، موضحًا أن الأغنية التركية التي يقصدها الأخير من ألحانه أيضًا.

الملحن مدين

حسن شاكوش مع عمرو أديب

أطل مغني المهرجانات حسن شاكوش في لقاءٍ مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه “الحكاية”، بعد انتهاء أزمته مع نقابة الموسيقيين في مصر وعودته للغناء مرة أخرى.

وتطرق الحديث بين أديب وشاكوش لأغنيته الأشهر “بنت الجيران” وبمواجهته بأنه سرق لحنها من أغنية للمطرب محمد حماقي، أنكر الأمر تمامًا وأكد أن لحن أغنية حماقي مسروق من لحن تركي.

جدير بالذكر أن اتهام شاكوش بالسرقة أثير سابقًا، وقت صدور أغنية “بنت الجيران”، فقد أراد الملحن مدين حذف الأغنية، لكن حماقي تدخل وطالبه بالتنازل عن حقوقه القانونية دعمًا لموهبة شاكوش وعمر كمال.

حذف بنت الجيران نهائيًا

عبر الملحن مدين عن استياءه الشديد من تصريحات المغني حسن شاكوش في برنامج الحكاية، مذكرًا إياه بأنه سبق وتنازل عن حقوقه القانونية ليتركه “يأكل عيش” على حد تعبيره، لكنه لن يفعل ذلك الآن.

وتوجه مدين بالشكر لشركة “نجوم ريكوردز” المالكة لحقوق نشر أغنية “حاجة مستخبية”، وشركة “أي ميديا” التي يتعامل معها شاكوش؛ لتنازلهما عن المكاسب المادية من أجل الوقوف مع حقه في إثبات ملكيته للحن وحذف الأغنية عن يوتيوب.

وكان شاكوش قد أطل في مقطع فيديو يبرر تصريحاته في برنامج الحكاية ولم يعتذر بشكلٍ واضح عن اتهام الملحن مدين بالسرقة، الأمر الذي لم يرضي الأخير واستمر في إجراءات حذف الاغنية.

وأكد مدين أن لا علاقة تربطه بشاكوش، مستغربًا كلمات مثل: “أخويا وحبيبي مدين” التي جاءت على لسان شاكوش في الفيديو الأخير.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق