سليم صبري: الفصول الأربعة من أجمل المسلسلات والمخرجين حصروني في شخصية الرجل الأرستقراطي (فيديو)

سليم صبري: الفصول الأربعة من أجمل المسلسلات والمخرجين حصروني في شخصية الرجل الأرستقراطي (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري سليم صبري في لقاءٍ إذاعي عبر إذاعة سوريانا، تحدث خلاله عن مسلسل الدراما العائلية الشهير “الفصول الأربعة” للمخرج الراحل حاتم علي والذي جسد فيه شخصية رجل الأعمال “مالك الجوربار”.

ويرى صبري أن الفصول الأربعة من أفضل مسلسلات تلك المرحلة، فهو مسلسل بسيط وسلس، حتى أن جميع الممثلين المشاركين فيه أدوا أدوراهم بطبيعية وكأنهم لا يمثلون، معتبرًا أن هذا الأمر سر نجاح العمل.

وصرح صبري أن شخصية “مالك الجوربار” تشبه إلى حد ما، خاصةً في حالة الإيجابية التي يتبناها في حياته، معترفًا بأن المخرجين حصروه طوال الوقت في شخصية الرجل الأرستقراطي، فنادرًا ما جسد على شخصية رجل فقير طوال مسيرته الفنية.

سليم صبري

سليم صبري وحاتم علي

أشاد الفنان سليم صبري بالمخرج الراحل حاتم علي، فقال: “حاتم ما بينطبق عليه إلا كلمة راقي”، موضحًا أنه راقٍ في تعامله ومهذب في أسلوبه ولا يوجه ملاحظاته للفنان على الملأ.

وأضاف صبري أن كل من تعامل مع علي أحبه واحترمه؛ بسبب أسلوبه المهذب، مؤكدًا أنه لم يتدخل في عمله كمخرج ولم يفعل ذلك مع أي مخرج على الإطلاق.

وأوضح صبري أنه أمام الكاميرا ممثل فقط، يتلقى تعليماته من المخرج ولا يتدخل في رؤيته الإخراجية، فلكل مخرج رؤيته الخاصة للعمل بين يديه.

ابتعاده عن الإخراج

نفى الفنان سليم صبري أن يكون التمثيل قد أخذه من عالم الإخراج، موضحًا أن شركات الإنتاج لم تعهد إليه بأي أعمالٍ يُخرجها في التليفزيون وأيضًا لم تكلفه وزارة الثقافة السورية بإخراج أي أعمال مسرحية.

وأكد صبري أنه يرى نفسه ممثلًا بالأساس وقد دخل الوسط الفني كممثل وليس مخرجًا، مشيرًا إلى بروز أسماء المخرجين: حاتم علي والليث حجو والمثنى صبح بعد ابتعاده.

وعن ابتعاده عن المسرح كممثل ومخرج، قال: “خلص انتهى وقتنا”، موضحًا أنه لم يتلقى أي عروض للمشاركة في أعمال مسرحية، نافيًا فرضه لشروط خاصة لقبول أعمال مسرحية ومؤكدًا أنه يمتلك نفس الطاقة التي كان يمتلكها قبل 50 عامًا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق