ياسر العظمة يعلق على تداول صورة له على أنه فلكي عربي

ياسر العظمة يعلق على تداول صورة له على أنه فلكي عربي 

مدى بوست – فريق التحرير

علق الفنان السوري “ياسر العظمة” على استخدام صورة له على أنها صورة لفلكي عربي يدعى “ابن الشاطر” عبر الصفحة الرسمية لقناة الجزيرة الوثائقية.

وفي التفاصيل، شارك العظمة عبر حسابه في “إنستغرام” صورة لتدوينة نشرتها “الجزيرة الوثائقية” تضمنت صورته رفقة تعليق حول الفلكي العربي “ابن الشاطر” كُتب فيه: ”فلكي عربي فذ، تنسب إليه نظرية مركزية الشمس، وعرف كأشهر مؤقت في التاريخ الإسلامي، حيث طور المزولة وصناعتها، فما الذي لا تعرفه عن ابن الشاطر الدمشقي“.

وكشف الفنان السوري أن الصورة المستخدمة مأخوذة من مسلسل “وتعود القدس” الذي ظهر فيه برفقة الفنان المصري “عبد الله غيث”.

تفاعل المتابعين

وعلق الفنان ياسر العظمة على عدم التأكد من هوية مصدر الصورة، قائلاً: ”يبدو أن الشاطر الذي استعار صورتي لكنه لا يعرف أنها تعود لمسلسل (وتعود القدس)، مع الفنان المصري عبد الله غيث“.

وحظيت تدوينة العظمة بتفاعل واسع من قبل متابعيه، ومما جاء في التعليقات: “أستاذ ياسر بلغت شهرته الأقدمين حتى”، “ابن الشاطر الدمشقي لابقلك هالاسم أنت شاطر ودمشقي”، “طلعت فلكي عربي فذ من ورانا”.

وانتقـ.ـد آخرون نقل المصدر الصورة دون التأكد من صحتها: ”يمكن ما لقو صورة وبحثو بغوغل عن شي صورة تاريخية مرتبة لقوا هالصورة“، وكتبت الإعلامية لانا الجندي: “هاد بيأكد أديه شاطر ومجتهد”.

آخر أعمال الفنان ياسر العظمة

على صعيد آخر، كشف الفنان ياسر العظمة مؤخراً انتهاءه من كتابة مسلسل تلفزيوني جديد، سيتولى إخراجه ابنه أنور، كما أن المفاوضات تجري حالياً مع عدة منتجين لإنجاز العمل.

وشهد العام الفائت 2021، عودة الفنان ياسر العظمة إلى الساحة الفنية عقب انقطاع دام أكثر من 8 سنوات عبر مسلسل “السنونو” من تأليفه وإخراج خيري بشارة، لكن العمل لم يحقق النجاح المتوقع لأسباب مختلفة، خاصةً مع المقارنة بينه وبين سلسلة مرايا الشهيرة.

وشارك العظمة في مسلسله ”السنونو“ فنانون سوريون وعرب منهم بشار إسماعيل وعابد فهد وسامية الجزائري وديمة الجندي ومحمد قنوع وحمدي الميرغني وغيرهم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق