سيف الدين سبيعي: أنا مع الجرأة في الفن والمجتمع العربي ليس مستهدفًا من المنصات (فيديو)

سيف الدين سبيعي: أنا مع الجرأة في الفن والمجتمع العربي ليس مستهدفًا من المنصات (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري سيف الدين سبيعي في لقاءٍ قصير مع تطبيق نجوم، صرح خلاله بأنه مع الجرأة في الفن، حيث يرى بأن هامش الحرية يزداد بزيادة جرأة الطرح.

وجاء على لسان سبيعي: “لا تصدق فنان بيقلك إنه بينبسط بالأعمال اللي بس تمشي الحيط الحيط وبتقول يا رب السترة”، مؤكدًا بأن كلما زادت قدرة الفن على الجموح والجنون كلما كان أفضل.

ونفى سبيعي أن يكون المجتمع العربي مستهدفًا من نتفليكس وبعض المنصات، فأجاب ساخرًا: “لا مستهدف ولا شي، شوي شوي رح يتعودوا عليها القصة”.

سيف الدين سبيعي

مع طرح كل شيء

أكد الفنان سـيف الدين سبيعي بأنه شخصيًا مع طرح كل شيء في الأعمال الفنية رغم إدراكه بأن الغالبية لا يوافقونه الرأي فيما يقول.

وأضاف سبيعي أنه مع طرح كل شيء دراميًا؛ لأن المجتمعات العربية فيها كل شيء ومن ينكر غير ذلك فهو كاذب.

الإخراج مشروعه الأهم

أوضح الفنان سيف الدين سبيعي بأنه لم يبتعد عن التمثيل، لكنه يعتبر الإخراج مشروعه الأهم، مشيرًا لمشاركته كممثل في عددٍ من الأعمال التي أخرجها.

وأضاف سبيعي أنه يحب التمثيل كما يُحب الإخراج، لكنه المجال الأخير أكثر متعة بالنسبة إليه، مشيرًا لتحضيره لعمل جديد لشهر رمضان 2023.

“مال القبان” هو الاسم المبدئي للعمل الجديد، الذي يكرر فيه التعاون مع الكاتبين علي وجيه ويامن حجلي كاتبي “على صفيح ساخن” و “مع وقف التنفيذ”.

سيف الدين سبيعي: مع وقف التنفيذ عمل جريء

كشف الفنان سيف الدين سبيعي أنه تابع بعض الأعمال التي عُرضت في موسم دراما رمضان الماضي، منها: كسر عضم، بطلوع الروح، حارة القبة، مشيرًا لوجود حالة من التطور عند غالبية المخرجين.

وسئل سبيعي عن رأيه في جرأة الطرح في مسلسل كسر عضم، فأجاب: “مع وقف التنفيذ كمان عمل جريء والطرح فيه كان كتير قوي”.

وأضاف: “ما في عنا مشكلة في جرأة الطرح عنا بسوريا أبدًا، من زمان هدا الحكي موجود”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق