عدنان أبو الشامات: “تصريحات بعض الفنانين انفصامية وتؤذي العاملين في الوسط الفني”

عدنان أبو الشامات: “تصريحات بعض الفنانين انفصامية وتؤذي العاملين في الوسط الفني”

مدى بوست – فريق التحرير 

انتقد الفنان السوري “عدنان أبو الشامات” تصريحات بعض الفنانين حول رفضهم امتهان أولادهم أو ذويهم الفن واصفاً إياها بـ “التصريحات الانفـ.ـصامية”.

جاء ذلك في تدوينةٍ نشرها أبو الشامات عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” مشيراً إلى أن تصريحات بعض الفنانين حول عدم رغبتهم بدخول أولادهم الوسط الفني يعطي انطباعاً عن الوسط الفني بأنه وسط غير سوي أو محترم مما يسوق لفكرة عدم احترامه.

وأضاف أن إطـ.ـلاق مثل هذه التصريحات ربما يكون محاولة من الفنان لمهادنة الناس والتقرب منهم ومن أفكارهم عبر تأييدها.

عدنان أبو الشامات

عدنان أبو الشامات ينتقد تصريحات بعض الفنانين

وأشار عدنان أبو الشامات إلى أن هذه “المفاهيم الانفـ.ـصامية” تتكرر كثيراً في مقابلات وتصريحات لفنانين في البلاد العربية خاصة، مضيفاً أنه “مثل هؤلاء الفنانين لن يسمحوا لابنتهم بالعمل في أي مجال بناء على خلفيتهم الفكرية أو التربوية أو الدينية، وهذا شأنهم وحقهم”.

ولفت الفنان السوري في منشوره إلى أن مثل هذه التصريحات تسـ.ـيء إلى العاملين في مهنة الفن من ذكور وإناث إذ تعطي انطباعاً عن كونها مهنة مشـ.ـينة على حد تعبيره.

وتابع تدوينته متسائلاً: “إن كان الفن لا يليق بأبنائك أو بناتك، وليس مصدر فخر لك، فما الذي تفعله أنت في هذه المهنة؟ لست مضطراً أن تتابع عملك فيها، وتعطي انطباعاً لأولادك أنك انفـ.ـصامي، وانتـ.ـهازي، وأنك تعطي الحق لنفسك، وتمنـ.ـعه أو تستنكره عليهم، كيف سينظرون إليك كأب أو كقدوة؟”.

عدنان أبو الشامات يؤكد: لا أقصد أشخاصاً بعينهم

واختتم أبو الشامات تدوينته بالتأكيد على أنه لا يقصد فيها أشخاصاً بعينهم، إلا أنه أراد مناقشة الأفكار والمفاهيم التي تتكرر على لسان بعض الفنانين في الآونة الأخيرة.

وتأتي تدوينة الفنان عدنان أبو الشامات على خلفي تصريحات بعص الفنانين العرب حول مواقفهم الرافضة لدخول أبنائهم أو ذويهم للوسط الفني، ومن هؤلاء الفنان اللبناني ملحم زين الذي انتشر مؤخراً تصريح له من مقابلة سابقة قال فيها إنه يرفض دخول فكرة شقيقته التي تمتلك صوتاً جميلاً مشيراً إلى أنها عدم تفكيرها بذلك، مضيفاً أن الأمر ذاته ينطبق على ابنته، في حين يسمح لابنه بذلك في حال كان يمتلك الموهبة.

بالإضافة إلى تصريحات الفنان السوري محمد قنوع حول طبيعة الوسط الفني وموقفه من دخول بناته إلى الفن.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق