ريم عبد العزيز: مسلسل “دفا” ظُلم وهناك تمييز في الأجور بين فنانين الخارج والداخل (فيديو)

ريم عبد العزيز: مسلسل “دفا” ظُلم وهناك تمييز في الأجور بين فنانين الخارج والداخل (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية ريم عبد العزيز في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، صرحت خلاله بأن مسلسل “دفا” ظُلم في العروض الرمضانية، علمًا بأنه من إنتاج المؤسسة العامة للتليفزيون في سوريا.

عبد العزيز أكدت أن العمل جيد ويُقدم دراما جديدة ويُوظف مجموعة من الوجوه الشابة إلى جانب فنانين كبار أضافوا للعمل قيمة كبيرة، موجهة لومها للمؤسسة العامة التي اكتفت بعرضه حصريًا على إحدى القنوات ولم تتيحه للعرض على محطات سورية.

كما أكدت عبد العزيز سعادتها بتجسيد شخصية “أم سليم”، التي تعمل كحارسة لإحدى الحدائق كي تعيل أسرتها، مشيرةً إلى أنها نموذج للمرأة السورية التي عانت في زمن الحـ.ـرب.

ريم عبد العزيز

ريم عبد العزيز: هناك تمييز في الأجور بين الفنانين

كشفت الفنانة ريم عبد العزيز عن اعتذارها عن مجموعة من الأعمال الدرامية مؤخرًا، دون أن تذكر أسماء هذه الأعمال، مكتفية بالقول أنها لم تكن مناسبة لتاريخها الفني.

وأضافت عبد العزيز أنها مستعدة للتفاوض في أجرها المادي في حال عُرضت عليها شخصية مميزة؛ مؤكدةً أن المادة ليست عائق، لكنها حريصة على أخذ حقها.

وصرحت عبد العزيز أن بعض المنتجين يبخسون حق الفنان، في وقت ينبغي لهم تقديم الدعم للفنان المناضل الذي استمر في سوريا ولم يغادرها.

وترى عبد العزيز أن هؤلاء المنتجين ينطبق عليهم المثل القائل: “كسر ايده وشحد عليها”، يميزون في الأجور بين الفنانين داخل سوريا وخارج سوريا، فيدفعون أكثر لمن بالخارج.

تعافي الدراما السورية

ترى الفنانة ريم عبد العزيز أن الدراما السورية لم تصل لمرحلة التعافي بعد، موضحة أن نجاح عملين أو ثلاثة ليس كافيًا للاطمئنان بأن الدراما قد تعافت.

وأضافت عبد العزيز أن نصف المسلسلات السورية التي عُرضت في رمضان 2022، كانت مُصورة العام الماضي، مشيرةً لوجود بعض الأعمال المميزة، بينما بقية الأعمال مستواها أقل من عادي.

وتابعت عبد العزيز بأن التعافي يتحقق عند تأمين ثلاثة عناصر أساسية في العمل الدرامي، هي: النص الجيد والمهم، مخرج خياراته جيدة، منتج داعم لهذا العمل على الصعيد المادي، مشيرةً لوجود مشكلة في أن هناك دائماً نقصًا في واحدة من هذه العناصر.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق