سلاف فواخرجي تكشف تفاصيل شخصية “ست الحسن” في البوابات السبع (فيديو)

سلاف فواخرجي تكشف تفاصيل شخصية “ست الحسن” في البوابات السبع (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية سلاف فواخرجي في لقاءٍ قصير مع برنامج The Insider بالعربي؛ للحديث عن شخصية “ست الحسن” التي تُجسدها في مسلسل البوابات السبع، أول مسلسل خيال علمي سوري.

فواخرجي تحدثت عن العمل، فقالت: “البوابات السبع مسلسل عن 7 أبواب و7 سماوات، رقم 7 دائمًا مميز، هو علامة النصر، نحكي عن بوابات دمشق السبع المرتبطة بـ7 كواكب، حالة لها علاقة بالتاريخ، بتاريخ مدينة دمشق وبالتالي تاريخ سوريا ككل”.

وأضافت فواخرجي أن المسلسل ينتمي لفئة الخيال العلمي، يطرح الكثير من الأسئلة ويطلق الخيالات حول الفكر والتاريخ، معبرةً عن سعادتها بالمشاركة في هذه التجربة الممتعة والمهمة.

مسلسل البوابات السبع

سلاف فواخرجي في شخصية ست الحسن

عبرت الفنانة سلاف فواخرجي عن محبتها الكبيرة لشخصية ست الحسن، معترفة بأن الشخصية لا تحمل جديدًا على صعيد الأداء التمثيلي، لكنها حالة جديدة لا يُمكن الحديث عنها الآن، تاركةً الأمر للمشاهدة.

وأضافت فواخرجي بأنها منتمية لشخصية ست الحسن وللأفكار التي يطرحها مسلسل البوابات السبع، مشيرةً إلى أن ست الحسن تمثل الأم السورية التي أسست تاريخًا وأجيالًا.

وعن تعاونها مع المخرج محمد عبد العزيز، الذي سبق وتعاونت معه في مسلسل شارع شيكاغو، قالت: “محمد فنان، دائمًا متجدد، دائمًا يفاجئني”، مشيرةً لوجود توليفة جميلة تجمع ما بينهما، بالإضافة للتواصل الفكري بينهما.

محمد عبد العزيز يتحدث عن العمل

يرى المخرج محمد عبد العزيز أن العمل الفني يجب أن يتضمن مجازفة وأن يكون غريبًا وخارج عن المألوف، معتبرًا أن الغرابة هي التي تخلق شراكة حقيقية مع الممثل.

عبد العزيز أشاد بتعاونه مع الفنانة سلاف فواخرجي، واصفًا إياها بالمغامرة الحقيقية، كما أشاد بالتعاون مع الفنان غسان مسعود الذي تعامل مع العمل باعتباره شريك حقيقي.

وأضاف عبد العزيز أنه اعتمد على الوجوه الجديدة الشابة بنسبة 90% من خريجين معاهد التمثيل أو أصحاب المواهب اللافتة، مشيرًا لوجود 22 شخصية في العمل.

وكشف عبد العزيز أن بذرة البوابات السبع وُضعت عام 2009، فهو شخص سينمائي مهتم بالفيزياء والكونيات، الأمر الذي ساعده على بلورة الشق الدرامي في العمل.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق