غسان مسعود متحدثًا عن مسلسل البوابات السبع: يكشف الوجه التاريخي الأسطوري لدمشق (فيديو)

غسان مسعود متحدثًا عن مسلسل البوابات السبع: يكشف الوجه التاريخي الأسطوري لدمشق (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري غسان مسعود في لقاءٍ قصير مع منصة ET بالعربي؛ للحديث عن دوره في مسلسل البوابات السبع، أول مسلسل خيال علمي سوري، تأليف وإخراج: محمد عبد العزيز.

بطولة المسلسل لمسعود والفنانة سلاف فواخرجي، بالإضافة لمجموعة أخرى من الفنانين، منهم: رنا ريشة، مصطفى المصطفى، جهاد سعد، فايز قزق، عبد الفتاح المزين، جيانا عنيد، شادي الصفدي، حسام سلامة، مرح حسن.

ويرى مسعود أن البوابات السبع سيعطي الجمهور فكرة عن الوجه التاريخي للعاصمة السورية دمشق، لكنه تاريخ مرتبط بالأسطورة، فأحداث العمل تُضفر الحقائق التاريخية بالأساطير.

مسلسل البوابات السبع

غسان مسعود القادم من المستقبل

تدور أحداث مسلسل البوابات السبع حول فكرة السفر عبر الزمن من خلال بوابات دمشق السبع، حتى الآن لا يُعرف الكثير عن تفاصيل الشخصية التي يؤديها الفنان غسان مسعود، لكن ملابسه تشير لكونه شخصية قادمة من المستقبل.

مسعود أوضح لـ ET بالعربي أن المسلسل يدور في عدة أزمنة يفصلها عن بعضها البعض مئات السنين وبحسب كل فترة زمنية تم اختيار الملابس والأقنعة، مشيرًا لوجود أحداث تدور في عام 3000 ميلادية.

وأضاف مسعود أن هناك أسرار تاريخية تدور حول أبواب دمشق السبعة، هذه الأسرار مرفقة بوثائق سيتعرف عليها المشاهد من خلال مسلسل البوابات السبع.

ويرى مسعود أن المسلسل بمثابة مجازفة كبيرة، فإن نجح العمل سينتج منه 7 أجزاء، أما إن أخفق سيتوقف إنتاجه عند الجزء الأول.

سلاف فواخرجي ست الحسن

تُجسد الفنانة سلاف فواخرجي شخصية “ست الحسن” في مسلسل البوابات السبع، شخصية تاريخية تمثل المرأة السورية وهي انعكاس للأرض السورية أيضًا.

وترى فواخرجي أن العمل يمزج ما بين الخيال العلمي والتاريخ عالي المستوى والروحانية، مستعرضًا الكثير من الرسائل الهامة حول الأرض والتاريخ والمرأة السورية.

فواخرجي أشادت بالمخرج محمد عبد العزيز، الذي سبق وتعاونت معه في مسلسل شارع شيكاغو، فقالت عنه: “طاقة محمد عبد العزيز عالية جدًا، بتاخدي منها وبالتالي بتعطي كمان طاقة”.

وأضافت أن تعاونهما سويًا يولد طاقة أخرى، مختلفة وجديدة تترجم في شكل أفكار ومشاهد جديدة، مؤكدةً أن شراكتهما حلوة للغاية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق