مروان قاووق عن باب الحارة 13: الأحداث تنتقل لحارة الضبع بعد استقلال سوريا ويشهد عودة أبو بدر وفوزية (فيديو)

مروان قاووق عن باب الحارة 13: الأحداث تنتقل لحارة الضبع بعد استقلال سوريا ويشهد عودة أبو بدر وفوزية (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الكاتب السوري مروان قاووق -مؤلف مسلسل باب الحارة- في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، كشف خلاله عن تفاصيل الجزء الثالث عشر من المسلسل، فقد انتهى من كتابته وجاري التحضير لتصويره؛ ليعرض في موسم دراما رمضان 2023.

تنتقل أحداث باب الحارة 13 من حارة الصالحية إلى حارة الضبع بعد زوال الانتداب الفرنسي وإعلان استقلال سوريا، ويشهد الجزء الجديد عودة شخصيات غابت عن العمل، منها: أبو بدر، فوزية، أبو الحكم.

وأكد قاووق أن الأحداث جديدة تمامًا، مشيرًا لانضمام الفنان محمد خير الجراح في شخصية أبو بدر، الذي تعهد بمحاولة إقناع الفنانة شكران مرتجى لتنضم للعمل بشخصية فوزية، كما انضم للعمل أيضًا الفنان هيثم جبر/ أبو الحكم والفنان فادي الشامي/ سمعو.

مروان قاووق

باب الحارة 13

كشف الكاتب مروان قاووق أن الجزء الرابع عشر من باب الحارة سيشهد عودة المزيد من شخصيات العمل القديمة، وبذلك يتراجع عن تصريحه السابق بأن باب الحارة 13 هو الجزء الأخير.

وأضاف قاووق أن العمل مطلوب عربيًا وسيستمر في كتابة أجزاء جديدة طالما ظل مطلوبًا، معترفًا بأن شعبيته قلت قليلًا محليًا، لكن الرسائل التي تصله من عدد كبير من الدول العربية تشجعه على الاستمرار.

وأكد قاووق أنه يحترم كل الأذواق ولا ينتظر أن يُجمع المشاهدين كلهم على مسلسل باب الحارة، مؤكدًا أن هذه الاختلاف يضعه أمام مسئولية كبيرة؛ لكتابة عمل قوي بظرف جديد وحكاية جديدة.

مسلسل حواري الخير

كما كشف الكاتب مروان قاووق عن كتابته لمسلسل “حواري الخير” الذي يجري تصويره حاليًا، مؤكدًا أنه جديد الطرح، فهو يُقدم مجموعة من الحكايات السريعة في شكل ثلاثيات وخماسيات.

وأضاف قاووق أن حكايات العمل تستعرض مشاكل وآلام الناس في غابر الزمان، مشيرًا للتنوع الكبير في هذه الحكايات، فبعضها كوميدي والآخر اجتماعي وجزء منها فانتازي.

قاووق يرى أن غالبية الأعمال الشامية التي أنتجت في السنوات الأخيرة متشابهة ومسروقة أفكارها من أعماله، مصرحًا بأنه لم يحب أي عمل بيئة شامية باستثناء ما كتب.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق