باسم السلكا: الشللية صحية أحيانًا ونجاح “على قيد الحب” أكبر من مهاترات مؤلفه (فيديو)

باسم السلكا: الشللية صحية أحيانًا ونجاح “على قيد الحب” أكبر من مهاترات مؤلفه (فيديو) 

مدى بوست_فريق التحرير

أطل المخرج السوري باسم السلكا في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، صرح خلاله بأن الشللية تكون صحية أحيانًا، فهو يرى أن لها جانب إيجابي يتمثل في تعاون المخرج مع من يرتاح إليهم من فنانين.

وأضاف السلكا أن المخرج عندما يُريد تقديم مادة بشراكة فريق حقيقي، يجب أن يختار فريقًا على أساس الثقافة المتبادلة والتفاهم؛ لأن ذلك يُسهل إنتاج العمل الفني.

وأكد السلكا أنه عبر عدة تجارب وصل لنتيجة مقبولة مع مجموعة من الفنانين والفنيين والمنتجين، لذلك سيسعى للتعاون معهم في تجارب أخرى مستقبلًا.

كما أكد السلكا أن التجديد مطلوب وفي كل عمل يسعى للتعاون مع عناصر جديدة، لكن الرهان الأكبر يكون على العناصر التي سبق ونجح معهم في التجارب السابقة.

الفنانين السوريين ورفع الدعم

باسم السلكا ونجاح على قيد الحب

صرح المخرج باسم السلكا بأن الخوف من رد فعل الناس على مسلسل “على قيد الحب” كان حاضرًا خلال مراحل العمل المختلفة: تحضير وتنفيذ ومونتاج وعرض.

وبرر السلكا هذا الخوف بأن على قيد الحب نوع دراما مختلف عن الرائح حاليًا من مسلسلات تشويق وإثارة وغموض، فالمسلسل ينتمي للدراما الاجتماعية العادية التي لم تعد تُنتج في السنوات الأخيرة.

وأضاف السلكا أن هناك جيل كامل (مواليد 2000-2005) بعيد تمامًا عن الفترة الزمنية الذهبية للدراما الاجتماعية السورية، فكان متخوفًا من رد فعلهم تجاه مسلسل على قيد الحب.

وكشف السلكا بأن تفاجئ باستقبال الجمهور لمسلسله، فقد تبين له أنهم في حالة عطش للهدوء الدرامي والأعمال الصادقة، مؤكدًا أنه قدم العمل بمنتهى الصدق.

ويرى السلكا بأن وعي الجمهور كان أكبر بكثير من المهاترات التي أثيرت من قبل كاتبه فادي قوشجقي الذي اتهمه بعدم الأمانة وتغيير النص، فلم نؤثر على نجاحه.

مشاهداته في رمضان 2022

كشف المخرج باسم السلكا بأنه تابع بعض حلقات مسلسلي “كسر عضم” و “مع وقف التنفيذ” في موسم دراما رمضان 2022، كونهما المنافسين الأبرز لمسلسله “على قيد الحب”.

السلكا أثنى على إخراج المخرجة رشا شربتجي والمخرج سيف الدين سبيعي، مؤكدًا بأنه يتشرف بأن يُنافس عمله عملهما.

وعن جديده لرمضان 2023، قال السلكا: “الأفكار كتير ولكن حتى الآن لم أختار المشروع الذي سأبدأ تنفيذه”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق