باسم ياخور يكشف تفاصيل جديدة عن مسلسل “العربجي”: قصة مشوقة ورسائل إنسانية وأخلاقية

باسم ياخور يكشف تفاصيل جديدة عن مسلسل “العربجي”: قصة مشوقة ورسائل إنسانية وأخلاقية

مدى بوست_فريق التحرير

صرح الفنان السوري باسم ياخور لجريدة النهار العربي أن مسلسل “العربجي” قائم على التشويق والإثارة من خلال حبكة درامية ممتعة، رافضًا أن يؤطر العمل ضمن أعمال البيئة الشامية.

المسلسل من تأليف: عثمان جحا، إخراج: ناجي طعمة، إنتاج: شركة غولدن لاين، سيعرض في موسم دراما رمضان 2023، يشارك في بطولته الفنانين: سلوم حداد، طلال مارديني، ديمة قندلفت.

ياخور أوضح أن هناك اتفاقًا جرى بين مؤلف العمل والمخرج على ألا تكون هناك مرحلة زمنية محددة بشكل دقيق، فالعمل درامي بعيد عن الحالة التوثيقية بمعناها المجرد وذلك لتوفير المزيد من حرية الخيال خارج حدود الزمن الضيقة.

باسم ياخور

قصة مشوقة ورسائل إنسانية وأخلاقية

أكد الفنان باسم ياخور أن مسلسل العربجي لا ينتمي لأعمال البيئة الشامية بمعناها السائد، مكتفيًا بالقول أن ضمن أعمال البيئة بشكلٍ عام، يُقدم قصة مشوقة تحمل جانبًا ترفيهيًا تضمن رسائل إنسانية وأخلاقية.

وأشار ياخور أن أحداث المسلسل تحمل في أحد جوانبها المنطقة وتداعيات ما حدث بها “في وقت ما”، موجهًا شكره للكاتب مؤيد النابلسي الذي بذل جهدًا حقيقيًا في التحضير للعمل.

وأضاف أن صراع الشخصيات من الممكن والطبيعي أن يتكرر بأشكال مختلفة عبر مراحل تاريخية متنوعة، فالقصة هنا هي الأهم، حيث تركز على الظلم الذي يولد رد فعل عنيـ.ـف من أجل استعادة الحقوق لأصحابها.

جديد باسم ياخور

شارك الفنان باسم ياخور مؤخرًا في مسلسل “ولاد البلد” الذي يُعرض حاليًا على منصة TOD، تأليف: عثمان جحا ومؤيد النابلسي، إخراج: أحمد إبراهيم أحمد، بطولة: نضال نجم، سلوم حداد، فادي صبيح، نظلي الرواس.

كما شارك أيضًا في مسلسل “ليلة السقوط” الذي تأجل عرضه من رمضان 2022 لأجلٍ غير مسمى حتى الآن، تأليف: مجدي صابر، إخراج: ناجي طعمي، بطولة: طارق لطفي، كندة حنا، صبا مبارك، ميلاد يوسف، ذو الفقار خضر.

كما يشارك في مسلسل يحمل اسم “The Board”، تأليف وإخراج وإنتاج: هوزان عكو، بطولة: خالد القيش، عبدو شاهين، كرم الشعراني، نادين تحسين بيك، نادين خوري، سلوم حداد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق