عبير شمس الدين: الدراما السورية تفتقد للأعمال الكوميدية وتحتاج للدعم المالي (فيديو)

عبير شمس الدين: الدراما السورية تفتقد للأعمال الكوميدية وتحتاج للدعم المالي (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية عبير شمس الدين في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، صرحت خلاله بأن الدراما السورية تفتقد للأعمال الكوميدية في ظل تركيزها على الأعمال الواقعية في السنوات الأخيرة.

شمس الدين أطلت على جمهورها في موسم دراما رمضان الماضي من خلال عدة أعمال كوميدية واجتماعية، مثل: على قيد الحب، الفرسان الثلاثة، حوازيق، بقعة ضوء ج15.

وترى شمس الدين أن الدراما المقدمة في مسلسل على قيد الحب غابت لوقتٍ طويل عن الشاشات، معبرةً عن سعادتها بالتجربة الجميلة والبطولة الجماعية في ظل وجود نص جيد ورقي في التعامل من قبل الشركة المنتجة.

الدراما السورية تفتقد للكوميديا

جسدت الفنانة عبير شمس الدين شخصية رجاء في مسلسل على قيد الحب وترى أنها شخصية مركبة، فلديها مشاكل نفسية عميقة مع زوجها، عاشت حالة من الكبت والحرمان والصمت حتى وصلت مرحلة الانفـ.ـجار.

وعن تقديم الكوميديا بعيدًا عن التهريج، أوضحت شمس الدين أن طبيعة العمل هي التي تحدد ذلك، فمسلسل بقعة ضوء يُعالج قضايا اجتماعية في زمن مختصر ويتحمل أن يكون هناك بعض المبالغة في الكوميديا.

أما مسلسل مثل الفرسان الثلاثة فلا يتحمل التهريج، فهو عمل اجتماعي أقرب للكوميديا من السوداء، فهو يستعرض مشاكل عميقة بطريقة بسيطة وخفيفة بهدف أن تصل للمشاهدين بشكل أسرع.

كما أوضحت شمس الدين أن مشاركتها في مسلسل حوازيق كانت شرفية، حيث ظهرت في حلقة واحدة وقدمت شخصيتها بطريقة بسيطة أقرب للشخصيات الحياتية.

عبير شمس الدين: الدراما السورية تحتاج للدعم المادي

ترى الفنانة عبير شمس الدين أن الدراما السورية بدأت مرحلة التعافي، يظهر ذلك في عدد وحجم الأعمال المعروضة شهر رمضان الماضي.

وتمنت شمس الدين أن يكون هناك اختلاف فيما يتم تقديمه سواء على صعيد النصوص أو المخرجين والفنانين، وأن يكون هناك حرص على التنوع في طبيعة الأعمال المنتجة.

شمس الدين صرحت بأن الدراما السورية قبل الأزمة الأخيرة لم يكن ينقصها شيء، لكن تأثيرات الأزمة ألقت بظلالها وتحتاج الدراما للدعم المالي الآن.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق