رشا شربتجي المرشحة الأولى لإخراج المسلسل الذي يجمع كاريس بشار وعابد فهد

رشا شربتجي المرشحة الأولى لإخراج المسلسل الذي يجمع كاريس بشار وعابد فهد

مدى بوست_فريق التحرير

كشفت منصة ET سوريا أن المخرجة السورية رشا شربتجي هي المرشحة الأولى لإخراج المسلسل الذي كتبه الكاتب السوري رامي كوسا ويقوم ببطولته الفنانين: عابد فهد، كاريس بشار، جورج خباز.

شربتجي انتهت مؤخرًا من تصوير مسلسل خليجي قصير في السعودية وسافرت لبيروت للقاء المنتج صادق الصبّاح؛ للاتفاق على العمل المنتظر عرضه في موسم دراما رمضان 2023.

جدير بالذكر أن العمل ليس التعاون الأول بين الصبّاح وشربتجي، فقد سبق وأخرجت لهم عدة مسلسلات، منها: طريق لنادين نسيب نجيم وعابد فهد، ما فيي لمعتصم النهار وفاليري أبو شقرا.

عابد فهد وكاريس بشار

أقاويل حول العمل

يُقال أن العمل الذي يكتبه الكانب رامي كوسا يحمل اسم “النار بالنار”، علمًا بأن شركة الصبّاح رشحت المخرج الليث حجو الذي سبق وتعاون مع كوسا في مسلسل “أولاد آدم”، لكن انشغال حجو بإخراج مسلسل مصري حال دون تعاونهما مجددًا.

ويُقال أيضًا أن المرشحة الأولى لدور البطولة كانت الفنانة سلافة معمار، التي تعاونت مع الصبّاح في عملين هما: عالحد، بيروت 303، لكن انشغالها بمشروع آخر دفع بالعمل لمواطنتها الفنانة كاريس بشار.

وكانت بشار قد انسحبت من مسلسل البيئة الشامية زقاق الجن لأجل عملها مع الصبّاح، بينما يدور الحديث عن مسلسل مشترك طويل مأخوذ عن مسلسل تركي سيجمع معمار مع الفنان قيس الشيخ نجيب.

نجاح رشا شربتجي

حققت المخرجة رشا شربتجي نجاحًا كبيرًا رمضان الماضي بإخراجها لمسلسل كسر عضم، الذي حظي بنسب مشاهدة مرتفعة محليًا وعربيًا.

العمل جمع مجموعة من نجوم سوريا، مثل: كاريس بشار، فايز قزق، خالد القيش، سامر إسماعيل، نادين تحسين بيك، كرم الشعراني، كما أبرز مجموعة من المواهب الشابة، منها: حسن خليل، يوشع محمود، يزن الريشاني، راما زين العابدين، إياد عيسى، إبراهيم شيخ.

شربتجي كانت حاضرة أيضًا بالجزء الثاني من مسلسل البيئة الشامية حارة القبة، الذي حصد نسب مشاهدة جيدة لكنها لم تكن بقدر مشاهدات الجزء الأول الذي عرض العام الماضي.

جدير بالذكر أن شربتجي انتهت من تصوير الجزء الثالث من حارة القبة، الذي يشهد دخول شخصيات جديدة على الأحداث، يؤديها الفنانين: فراس إبراهيم، أمل عرفة، نسرين الحكيم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق