علاء الزعبي يعتذر من أهالي حوران واللاجئين السوريين ويتعهد بحذف فيلم خيمة 56 (فيديو)

علاء الزعبي يعتذر من أهالي حوران واللاجئين السوريين ويتعهد بحذف فيلم خيمة 56 (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

وجه الفنان السوري علاء الزعبي اعتذارًا لأهالي حوران واللاجئين السوريين، بسبب الإسـ.ـاءة التي لحقت بهم بعد عرض الفيلم القصير خيمة 56، التي تركز قصته على العلاقات الزوجية الحميمية بين سكاني مخيمات اللجوء.

الفيلم إنتاج عام 2018، إخراج سيف الشيخ نجيب، لكن بعض مقاطعه تسربت على شبكة الإنترنت مؤخرًا، الأمر الذي أغضب أهالي حوران؛ كون شخصيات الفيلم تتحدث لهجتهم.

كما أغضب الفيلم اللاجئين السوريين في المخيمات، فقد صورهم في شكل أشخاص مشغولين بغريزتهم الجنـ.ـسية دون التطرق لقضايا أهم مثل: الجوع والفقر والتشرد.

علاء الزعبي

عائلة الزعبي تصدر بيانًا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بيانًا أصدرته عشيرة الزعبي، أعلنت فيها تبرئها من الفنان علاء الزعبي لما “اقترفه من اعـ.ـتداء سافر وآثم على حرائرنا” بحسب ما جاء في البيان.

وأدانت العشيرة كل من شارك في فيلم خيمة 56 ووصفته بأنه العمل “الرديء المتـ.ـعدي على الحرائر”.

بدوره أصدر الفنان عبد الحكيم قطيفان بيانًا يدين فيه الفيلم ومما جاء فيه: “ومما يثير التساؤل والعجب بأن الفيلم لا يتطرق لأي أمر آخر ولا لأي فكرة درامية موازية، تعني أو تؤلم هؤلاء البشر المشردين منذ عقد من الزمن وذاقوا خلالها كل انواع المرارات والأوجـ.ـاع”.

وأضاف: “فعلى الأقل، لو (أقحمت) الفكرة بين مجموعة أفكار وقضايا أخرى يحتاجها ويعاني منها أهل المخيم، لما أثارت كل هذا الاستنكار والاستفزاز والغضب من أهلنا الكرام ولكن الفكرة جاءت مجردة وتافهة ومسطحة وأقرب إلى القصدية.. هذا إن أحسنا النوايا بهم طبعًا”.

علاء الزعبي يعتذر عن فيلم خيمة 56

أطل الفنان علاء الزعبي في مقطع فيديو قصير عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك؛ ليعتذر من أهالي حوران واللاجئين السوريين عن مشاركته في فيلم خيمة 56، مؤكدًا أنه لم يتقصد الإساءة لهم وإنما خانه التقدير.

وجاء على لسان الزعبي: “بتوجه برسالة من القلب للقلب لأهل حوران أهلي وناسي.. عشيرتي وسندي اللي برفع الراس بيهم وبفتخر فيهم دائمًا وأبدًا، أنا واحد منكم وأكيد اللي بيزعجكم بيزعجني”.

الزعبي اعتذر من اللاجئين السوريين وأكد أن ما حدث سوء تقدير وتعهد بحذف الفيلم من مختلف المنصات وختم اعتذاره بـ: “حقكم على راسي”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق